Fana: At a Speed of Life!

أوغندا تغلق المدارس مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

فانا – أديس أبابا

7 يونيو 2021

قررت الحكومة الأوغندية إغلاق المدارس والمؤسسات الثقافية في كافة أنحاء البلاد إضافة إلى إلغاء الأحداث الرياضية في محاولة من الحكومة للسيطرة على تفشي فيروس كورونا.

وأغلق الرئيس الأوغندي يويري موسفيني المدارس وعلق التجمعات العامة حيث تواجه البلاد موجة من الإصابات في موجة ثانية من كوفيد – 19.

وسيتم حظر وسائل النقل العام بين المناطق اعتبارًا من يوم الخميس للسماح للطلاب الموجودين في المدارس بالعودة إلى منازلهم. كما تم إغلاق الحانات ودور السينما والمسارح.

ويبدأ تعليق المدارس والتجمعات اعتبارًا من اليوم (الاثنين) وستكون سارية المفعول لمدة 42 يومًا.

وكانت عشرات المدارس قد أبلغت عن حالات إصابة بالفيروس بين الموظفين والطلاب مما أدى إلى الإغلاق.

جاء هذا الإعلان بعد ساعات من إعلان وزارة الصحة عن 1,259 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا  وهو أعلى عدد من الإصابات المسجلة في يوم واحد وتسع وفيات يوم الأحد.

وتم الإبلاغ عن ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا قبل أسبوعين ويفكر المسؤولون في الإغلاق لمنع اكتظاظ المرافق الصحية.

وأبلغ مستشفى الإحالة الوطني “Mulago” عن ارتفاع في عدد مرضى فيروس كورونا المستجد الأسبوع الماضي ، قائلاً إنه بحاجة إلى زيادة سعة الأسرة.

ويوجد في أوغندا حتى الآن أكثر من أكثر من 52 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا، بحسب ما ذكرته وزارة الصحة. وتوفي حوالي 374 شخصا بمرض كوفيد-19.

المصدر: بي بي سي

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.