Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا.. إجراء مناقشة حول تنفيذ البرنامج الثاني للإصلاح الاقتصادي  

 فانا- أديس أبابا

29 نوفمبر2022

أجرى وزراء المالية والزراعة والتعدين والبترول في إثيوبيا، مشاورات حول كيفية جعل برنامج الإصلاح الاقتصادي المحلي الثاني أكثر فعالية.

وبحسب وزارة المالية،  تم في الإجتماع الوزاري، تقييم الإنجازات والتحديات من تنفيذ المرحلة الأولى من الإصلاحات الاقتصادية المحلية، ورسم الأولويات للمرحلة التالية من خطة الإصلاحات.

وأشار وزير الدولة للمالية، الدكتور إيوب تكلين، في الإجتماع إلى الوضع الذي يمكن فيه تكرار الأنشطة الفعالة التي تم تنفيذها في قطاع الزراعة خلال ثلاث سنوات في مجال إنتاج القمح المروي والبصمة الخضراء في أنواع رئيسية أخرى من الإنتاج.

بالإضافة إلى ذلك ، تشير المعلومات التي تلقيناها من الوزارة إلى أن الإجتماع ناقش الوضع الذي يتم فيه ضمان الأمن الغذائي والتوسع في أنواع إضافية من المنتجات المعروضة في الأسواق الخارجية.

ومن جهته أوضح وزير الزراعة، عمر حسين، الية تكرار نجاح السنوات الثلاث الماضية في إنتاج القمح المروي في الصيف، ومبادرات البصمة الخضراء، في إنتاج السلع الاستراتيجية لضمان الأمن الغذائي، وتنويع سلة التصدير.

ومن جانبه أكد، وزير التعدين، على أهمية تطوير قطاع التعدين، لدفع النمو الصناعي في البلاد، وتعزيز القيمة المضافة وتنمية الصادرات.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.