Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تؤكد مواصلة تعزيز الجهود المشتركة مع بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة

فانا – أديس أبابا

25 يناير 2023

أكدت إثيوبيا على مواصلة تعزيز الجهود المشتركة مع بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة وإسهاماتها الفاعِلة والإيجابية لتحقيق الأهداف المنشودة.

جاء ذلك على لسان اللواء أدامنه منغستي ، قائد مركز حفظ السلام الدفاعي في إثيوبيا، خلال استعراض أداء العمل لمدة 6 أشهر الذي عقد اليوم في المركز.

وشدد اللواء، على ضرورة إجراء مناورات فعالة حتى تتمكن إثيوبيا من الاستمرار في مشاركتها الطويلة الأمد في بعثات الأمم المتحدة لحفظ السلام.

وقال القائد إن إثيوبيا يجب أن تعزز صعودها من أجل إطالة أمد مشاركتها في بعثات حفظ السلام الدولية.

وخلال الإجتماع أثنى على مثال تدابير توفير التكاليف التي اتخذتها مدرسة هورسو لتدريب الوحدات في تجديد الممتلكات الحكومية وإعادتها إلى العمل.

وذكر القائد أن قوة حفظ السلام المشاركة في مهمة حفظ السلام الدولية يجب أن تستمر في عمليات حفظ السلام الفعالة وتحويل سمعة إثيوبيا إلى مستوى أعلى ، وفقًا لوزارة الدفاع الإثيوبية.

وتعد إثيوبيا واحدة من أكبر الدول المساهمة في قوات حفظ السلام بعمليات الأمم المتحدة، حيث تشارك بأكثر من 8000 من قوات حفظ السلام الدولية.

وتعد الدولة الأولى في عمليات حفظ السلام بأفريقيا، كما أنها واحدة من الدول الرائدة في نشر أكبر عدد من النساء بعمليات حفظ السلام.

تأتى مساهمة إثيوبيا فى قوات حفظ السلام  من منطلق الدور المحورى والريادى للبلاد، وحرصها على دعم جهود السلام  والامن فى كافة أنحاء العالم من خلال المشاركة فى بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة  بقوات مؤهلة تأهيلاً رفيع المستوى .

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.