Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تتبادل الخبرات في غرف دبي لتحفيز اقتصادها الرقمي

فانا- أديس أبابا
5 أغسطس 2022
زار وفد إثيوبي من القطاعين العام و الخاص برئاسة اونتو أبرا، الرئيس التنفيذي لشركة ” Perago Information Systems PLC ، المسؤولة عن رقمنة النظم الحكومية في جمهورية إثيوبيا ، مقر غرفة دبي بهدف تبادل الخبرات وتحفيز الإقتصاده الرقمي في البلاد.
وتعرف الوفد خلال الزيارة التي جرت مؤخرا على نموذج دبي في الخدمات الرقمية ، وبحث مع جانب العرفة تأسيس شراكات أعمال محتملة وتوقيع شراكات تساعد في تطبيق استراتيجية إثيوبيا الرقمية 2025 إضافة إلى تبادل الخبرات والمعارف والمعلومات في مجالات الاقتصاد الرقمي وخدمة المتعاملين.
وتأتي الزيارة ثمرة جهود مكتب غرفة دبي التمثيلي في إثيوبيا الذي يركز على استقطاب الاستثمارات الأجنبية النوعية ومساعدة شركات دبي على التوسع في الأسواق العالمية .
وضم الوفد ممثلين عن وزراة الابتكار والتكنولوجيا في إثيوبيا ومدراء في الشركة  ،وعقد 8 اجتماعات مع ممثلين لغرف دبي وهيئة دبي الرقمية وعدد من الشركات منها شركة “أون تايم OnTime” و”فاليو جريد Value Grid” و”ديجيتال فالكون” و”ورلد 1 ميديا” وذلك لبحث تأسيس شراكات ومناقشة فرص التعاون المشتركة.
وأشاد الوفد الإثيوبي بالشراكة بين القطاعين العام و الخاص بدبي وسرعة تطور الاقتصاد الرقمي، وسمعة الإمارة وجهة عالمية للشركات الرقمية و أبدى رغبته بالاستفادة من الخبرات التي راكمتها الإمارة ويملكها القطاعان العام والخاص في دبي لتحقيق مستهدفات استراتيجية إثيوبيا الرقمية 2025.
وعقد الوفد الإثيوبي اجتماعا مع خالد الجروان المدير التنفيذي لغرفة دبي للاقتصاد الرقمي والذي أطلع الوفد على تطور الاقتصاد الرقمي بإمارة دبي وجهود الغرفة لترسيخ رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  لتعزيز مكانة دبي عاصمة للاقتصاد الرقمي ووجهة للشركات العالمية الرقمية.
و أكد الجروان أهمية الشراكات وتضافر الجهود المشتركة مستعرضا المزايا التنافسية التي توفرها إمارة دبي للشركات الرقمية الناشئة الراغبة بالتوسع في الأسواق العالمية وأبدى استعداد غرفة دبي للاقتصاد الرقمي لتوفير كل التسهيلات والدعم لمساعدة الشركات الرقمية الأفريقية على وجه العموم والإثيوبية على وجه الخصوص على اتخاذ دبي قاعدة لنشاطاتهم التوسعية.
ولفت الجروان إلى أن السوق الإثيوبية سوق مهمة وأساسية للشركات الأفريقية الرقمية الناشئة وشريك اقتصادي مهم لإمارة دبي، مشيرا إلى أن الاقتصاد الرقمي ركيزة أساسية في جهود الشراكات الاقتصادية المستقبلية بين الجانبين.
بدوره أكد عمر خان مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي العالمية التزام مكتب الغرفة التمثيلي في إثيوبيا بدعم توسع الشركات من دبي إلى الأسواق العالمية ونقل تجربة الإمارة الناجحة في مختلف المجالات بما يحقق أهداف الاستراتيجيات الموضوعة.
ولفت خان إلى أن الزيارة نجحت في التعريف بالمزايا التنافسية لاقتصاد دبي وعرضت نموذج الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص والخبرات التي يمكن لدبي أن توفرها لشركائها في الأسواق الخارجية..مشيرا إلى أن الزيارة فتحت أبوابا واسعة للتعاون المستقبلي.
وقام الوفد الزائر بجولة في إدارة العضوية والتوثيق التجاري في غرفة تجارة دبي وتعرف من مديرها عبد الله أحمد الذيب على الخدمات الذكية التي توفرها للأعضاء ، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

May be an image of 13 people, people standing and indoor

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم

متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.