Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تجني 787 مليون بر من صادرات البن

فانا – أديس أبابا

18 مارس 2023

أفادت هيئة القهوة والشاي الإثيوبية ، بأن البلاد حققت 787 مليون بر إثيوبي من البن الذي تم تصديره خلال الأشهر الثمانية الماضية.

وتشير البيانات الهيئة إلى أنه مع انخفاض سعر القهوة على مستوى العالم بعد فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية ، فقد سجلت البلاد أداءً أفضل من نفس الفترة من العام المالي الماضي من خلال توسيع وجهتها السوقية.

وأظهرت بيانات هيئة القهوة والشاي الإثيوبية، أن صادرات البلاد من البن بلغت 787 مليون بر إثيوبي من تصدير 143,762 ألف طن في الأشهر الثمانية الماضية .

وقال شافي عمر ، نائب المدير العام لهيئة القهوة والشاي الإثيوبية ، لوكالة الأنباء الإثيوبية إن تجارة البن قد تراجعت بنسبة 32٪ على مستوى العالم.

وأضاف أنه نظرًا لأن إثيوبيا على وجه الخصوص كانت تصدر معظم قهوتها إلى أوروبا ، فقد أثرت الحرب الروسية الأوكرانية على سوق التصدير لديها.

وأشار المسؤول إلى الاصلاحات القانونية التي ادخلتها الحكومة في تجارة تصدير البن وتوسيع وجهات السوق من خلال مراعاة الظروف العالمية.

وأضاف شافي أن إثيوبيا ترسل منتجاتها من البن على نطاق واسع إلى وجهات جديدة ، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والصين وأستراليا، حيث تعتبر ألمانيا الشريك التجاري لاستيراد القهوة تليها المملكة العربية السعودية واليابان.

وكشفت هيئة القهوة والشاي الإثيوبية، عن خطتها السنوية وإنجازاتها خلال الفترة الماضية من محصول القهوة الإثيوبية التي تعد من أهم المحاصيل الزراعية بالبلاد والتي تعتمد عليها في العملات الأجنبية، وفق بيان للهيئة.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.