Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تخطط لتصدير 230 ألف طن متري من السمسم إلى الأسواق الدولية

فانا- أديس أبابا

23 نوفمبر 2022

أفاد إتحاد مصدري البذور الزيتية والبقوليات والتوابل الإثيوبية، أنه من المقرر أن تصدر إثيوبيا 230 ألف طن متري من السمسم إلى الأسواق الدولية هذا العام.

وبحسب وكالة الأنباء الإثيوبية، صرح رئيس الإتحاد، سيساي أسمار، أن الإتحاد  يشارك بشكل كبير في أنشطة مختلفة لمساعدة الأعضاء، بهدف زيادة إنتاج وتسويق البقول والبذور الزيتية والتوابل، مشيراً الى أن الإتحاد يوفر معلومات كافية وحديثة للأعضاء حول ملامح قطاعات السوق الدولية، والمشترين الاستراتيجيين، بالإضافة إلى تسهيل الخدمات المتعلقة بالتصدير.

وأضاف المسؤول ان من أهم الأنشطة التي يوليها الإتحاد أهمية قصوى، بناء قدرات المصدرين لمساعدتهم على المنافسة في الأسواق الدولية ، وتوفير معلومات العرض والطلب للأسواق المحلية والدولية ، وتسهيل منتديات النقاش الموجهة نحو السوق مع الأعضاء.

من جانبه صرح الرئيس التنفيذي لاتحاد مصدري الحبوب القطاني العالمي، راندي داكويرث ، إن إثيوبيا تنتج قدرًا كبيرًا جدًا من المنتجات الزراعية للتصدير إلى العالم، بما في ذلك حبوب السمسم والقهوة ذات الجودة الممتازة

تجدر الإشارة الى أنه في العام المالي الإثيوبي المنصرم، تمكنت إثيوبيا من تصدير أكثر من  210 ألف طنًا من البقول إلى الأسواق الدولية.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.