Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تدعو المستثمرين إلى بذل جهود لتعزيز منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية

فانا – أديس أبابا

5 أكتوبر 2022

دعت إثيوبيا المستثمرين الإثيوبيين للمساهمة في الجهود المبذولة لتعزيز منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، وتسهيل العلاقات التجارية الإقليمية لأفريقيا، وفقاً لوكالة الأنباء الإثيوبية.

جاء ذلك على لسان رئيس الوزراء السابق ونائب مجلس إدارة مؤسسة السلام والتنمية الإثيوبية، هيلماريام دسالين، خلال إنعقاد منتدى ريادة الأعمال، الذي نظمته المؤسسة، لتعزيز السلام والنمو الاقتصادي في منطقة دول “الإيغاد”.

وتم خلال المنتدى تكريم رجل الأعمال الأثيوبي، أيششُيم تكا، بجائزة الريادة الإقتصادية الأفريقية تقديراَ لمجهوداته في تحفيز العلاقات التجارية بين إثيوبيا والدول المجاورة.

وحضر المنتدى، إلى جانب هيلماريام دسالين، الرئيس الإثيوبي السابق ورئيس مجلس إدارة المؤسسة، مولاتو تشوم ،بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال وضيوف أخرون.

وصرح الرئيس، مولاتو تشوم، بهذه المناسبة إن المؤسسة تعمل على السلام والتنمية في إثيوبيا ومنطقة دول “الإيغاد” مشيراُ إلى أن المستثمر أيششُيم تكا، هو أحد الأعضاء المؤسسين لهذه المؤسسة.

وذكر أيضاً أن منتدى ريادة الأعمال من أجل السلام والتنمية هي مؤسسة أسسها رواد الأعمال لخلق الطاقة والإمكانات لأعمال المؤسسة المستقبلية.

من جانبه صرح رئيس الوزراء السابق، هالماريام دسالين، إن المستثمر أيششُيم تكا، الذي حصل على الجائزة، لعب دورًا حاسمًا في ربط إثيوبيا والدول المجاورة من خلال العلاقات التجارية والدبلوماسية.

ولفت إلى أنه استحق التكريم تقديراً لمجهوداته وإنجازاته البارزة في النمو الإقتصادي للمنطقة، مؤكداً على كونه مثال رائع للمستثمرين الآخرين يحتذى به.

وأضاف أنه يجب على المستثمرين الإثيوبيين المساهمة في الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات التجارية والإقليمية لأفريقيا.

جديراَ بالذكر أن المستثمر أيششيم تكا، أمضى السنوات الخمس عشرة الماضية في جوبا ، جنوب السودان المعروفة بحيويتها  في المشاريع والأنشطة التجارية.

و قد منحته حكومة جنوب السودان الجنسية الفخرية في عام 2019، تقديراً لمساهماته في التنمية والمساعدات الإنسانية أثناء إقامته في جنوب السودان.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.