Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تعلن نجاح تركيب وحدة مولدات بتوربينات سد النهضة

إثيوبيا تعلن نجاح تركيب وحدة مولدات بتوربينات سد النهضة

فانا – أديس أبابا

16 سبتمبر 2021

أعلنت شركة الكهرباء الإثيوبية عن نجاح بلاده في تركيب وحدة مولد “التوربينات الدوار” بالوحدة العاشرة.

وذكرت الشركة في بيانها: “نجحت البلاد في تركيب مولد التوربينات الدوار الضخم بالوحدة العاشرة”، مشيرةً إلى أن ” الوحدة العاشرة هي إحدى وحدتي التوليد المبكر للكهرباء بسعة 375 ميغاوات لكل منهما”.

وأشار البيان إلى أن المولد يزن 780 طنًا.ومع مكوناته 840 طناً، فيما يبلغ قطره 11.7 متر.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الإثيوبية مساء يوم أمس، إن وفدا برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكونغولي كريستوف لوتندولا، قد أجرى مباحثات في أديس بابا مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي دمقي مكونن، ركزت على استمرار المفاوضات الثلاثية بشأن سد النهضة برعاية الاتحاد الأفريقي وإمكانية الاستئناف السريع للمفاوضات.

ووفقا للبيان فقد أشاد “مكونن” بالدور الذي لعبته الكونغو الديمقراطية في تسهيل عملية المفاوضات الثلاثية بشأن سد النهضة، مؤكدا التزام إثيوبيا واستعدادها لاستئناف المفاوضات الثلاثية في أي وقت تتم فيه دعوتها بهدف التوصل إلى اتفاق مربح للجميع .

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.