Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا : لحل جذور المشاكل في إثيوبيا كان من الضروري من  إسقاط التهم الموجهة ضد السجناء

فانا – أديس أبابا
12 يناير 2022
صرح وزير خدمات الإتصال الحكومي في إثيوبيا الدكتور لغسى تولو، إنه كان من الضروري إسقاط التهم الموجهة ضد السجناء من أجل حل جذور المشاكل الموجودة في إثيوبيا.
وقد أدلى الوزير بذلك في تصريح أسبوعي اليوم الأربعاء لوسائل الإعلام المحلية حول القضايا الوطنية الراهنة.
وقال الوزير لغسى في بيانه إن الحكومة أسقطت التهم الموجهة للمعتقلين ، إدراكا منها بأهميتها من أجل السلام الدائم والوحدة في البلاد.
وأضاف إن إسقاط التهم يتعلق بحل المشاكل الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وبناء ديمقراطية آمنة والحفاظ على سيادة إثيوبيا.
وأشار الوزير إلى إسقاط تهم المعتقلين تحت ملف جوهر محمد وإسكندر نغا كانت بسبب إدراك حقيقة أن لديهم عددًا كبيرًا من المؤيدين ، مع الإقرار بأن لهم دورًا مهمًا سيلعبونه في المشاورات الوطنية الشاملة.
كما أوضح الوزير إلى أن إسقاط قضايا المتهمين في ملف زعيم الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية دبرصيون غبراميكائيل كان بسبب أمور تتعلق بالصحة والشيخوخة.
ووفقًا لوكالة الأنباء الإثيوبية، فيما يتعلق بالمواطنين الذين تم العفو عنهم ،دعا الوزير أنه يجب على الإثيوبيين قول “كفى “لأولئك الذين يختبئون تحت ستار هذه القضية ويؤججون من أجل إثارة الصراع بين الشعب والحكومة إلى توعيتهم للمصلحة الوطنية الدائمة.

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على

أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب https://www.youtube.com/channel/UCeFqdNxCfm0rNTtu_f90n3g/featured لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.