Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا وأمريكا تبحثان التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف في مختلف القضايا

فانا – أديس أبابا

15 مارس 2023

بحثت إثيوبيا والولايات المتحدة، فرص استمرار التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف في مختلف القضايا العالمية، لا سيما قضايا متعلقة بالتنمية وبناء الديمقراطية.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين، أدلى بها اليوم الأربعاء، “السفير ملس ألم” المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإثيوبية، بمقر الوزارة بأديس أبابا، بشأن الاجتماع الذي عقده نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي، دمقى مكونن، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

وتطرق الوزيران، بحسب بيان المتحدث الرسمي إلى العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، وسُبل تعزيزها ودعمها في مختلف مجالات التعاون والتنسيق المشترك، بالإضافة إلى العديد من القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما تطرق الجانبان إلى عملية تنفيذ اتفاقية السلام التي تم التوصل إليها في بريتوريا بجنوب إفريقيا ونيروبي بكينيا ، والقضايا والأنشطة المتلعقة بالتنمية وبناء الديمقراطية.

جدير بالذكر أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وصل في وقت متأخر أمس الثلاثاء، إلى إثيوبيا في محاولة لدعم عملية السلام، وتجديد العلاقات مع أديس أبابا.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.