Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا والإمارات يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين

فانا – أديس أبابا

31 يناير 2023

التقي وزير الدولة للشؤون الخارجية الإثيوبية، السفير مسغانو أرغا، بديوان الوزارة ، يوم أمس (الإثنين) بسفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدي إثيوبيا، السفير محمد سالم الراشيدي.

وقالت وزارة الخارجية الإثيوبية في بيان، أنه تم خلال اللقاء بحث ومناقشة المواضيع المتعلقة بتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في عدد من المجالات.

وخلال اللقاء، قال وزير الدولة للشؤون الخارجية، السفير مسغانو أرغا، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تضامنت مع اثيوبيا في الاوقات الحرجة التي مرت به البلاد، مضيفاً أن الامارات شريكة تنموي مهم لاثيوبيا.

وبحسب وزير الدولة فإن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد أكبر شريك تجاري خليجي لإثيوبيا، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز مجالات التعاون الثنائي مع الإمارات.

ومن جانبه أعرب السفير محمد سالم الراشيدي عن سعادته بتعيين السفير مسغانو أرغا وزيرا للدولة للشؤون الخارجية.

وأكد السفير محمد سالم الراشيدي حرص بلاده على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي مع إثيوبيا بما يضمن مصالح البلدين وشعبيهما الصديقين على مختلف الصعد.

وقال السفير إن دولة الإمارات العربية المتحدة ستواصل تعزيز علاقاتها مع إثيوبيا في مختلف المجالات.

وشدد الجانبان في ختام مباحثاتهما على أهمية استمرار التعاون والتنسيق والعمل المشترك في المجالات كافة بما يعزز الشراكات الثنائية التي تخدم عملية التنمية والتقدم والازدهار في البلدين.

May be an image of 5 people, people standing and indoor

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.