Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا وكوبا يجددان التزامهما بتعزيز العلاقات طويلة الأمد إلى مستوى أعلى

فانا- أديس أبابا
23 يوليو 2021
التقى السفير فوق العادة والمفوض لإثيوبيا لدى كوبا ، شيبرو مامو مع نائبة وزير الشؤون الخارجية الكوبي أناياناسي رودريغيز .
وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون الثنائي الطويل الأمد الذي استمر لمدة 46 عامًا بين البلدين في مجالات الصحة والمنتديات الدولية والتعليم ومجالات نقل التكنولوجيا.
وأعرب السفير شيبرو عن رغبة إثيوبيا القوية في تعزيز التعاون مع كوبا.
كما أطلع السفير شيبرو نائب وزير الخارجية على وقف إطلاق النار أحادي الجانب الذي أعلنته حكومة إثيوبيا في إقليم تغراي لتهيئة مناخ سلمي لمزارعي المنطقة والعملية الإنسانية الجارية هناك.
وأشار السفير إلى أن جماعة الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية تهاجم المدنيين وتمنع الأنشطة الإنسانية التي تتحدى وقف إطلاق النار.
ومن جانبها أعربت نائبة وزير الخارجية الكوبية عن تقديرها للإجراءات التي اتخذتها حكومة إثيوبيا للحد من الأعمال العدائية بإعلان وقف إطلاق النار والالتزام بنهج سلمي لحل الظروف المتعلقة بسد النهضة.
وأكدت من جديد التزام كوبا بتعميق العلاقات مع إثيوبيا في مجالات التعاون المتعددة الأوجه.
كما أطلع الوزير الكوبي على أن إثيوبيا أجرت انتخابات سلمية وشفافة وحرة تضمنت مشاركة نشطة من الجمهور.
بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.
والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.
نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.