Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا: CNN ووسائل الإعلام الأخرى تغطي الأحداث في إثيوبيا بطريقة منحازة

فانا – أديس أبابا

10 نوفمبر 2021

 قالت بليني سيوم السكرتيرة الصحفية بمكتب رئيس الوزراء الإثيوبي ، أثناء حديثها لشبكة CNN ، إن غالبية الإثيوبيين في الداخل والخارج يشعرون بقوة أن سي إن إن كانت تغطي الأحداث خلال العام الماضي بطريقة منحازة ومنفصلة عن السياق.

وأضافت بليني، “المثال الأخير هو الهستيريا التي تسببت بها شبكة سي إن إن الأسبوع الماضي حيث كانت أديس أبابا تحت حصار الجماعة الإرهابية”.

وشددت قائلة “على أننا نشارك في كثير من الأحيان أن إثيوبيا تمر بحملة إعلامية تنسيقية لتشويه صورة البلاد”.

وأكدت بليني سيوم ،أن وسائل الإعلام مثل CNN و New York Times و Washington Post و Reuters بشكل خاص اختارت في كثير من الأحيان تنفيذ روايات سلبية عن إثيوبيا التي تفتقد إلى عناصر مهمة مما يحدث بالفعل في البلاد.

وفقاً لها : “أن بعض وسائل الإعلام مترددة في تغطية الفظائع التي ارتكبتها جماعة الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية على المدنيين الأبرياء بما في ذلك هجومها الوحشي على القيادة الشمالية للجيش الوطني.

هناك الكثير من وسائل الإعلام الدولية التي تم اعتمادها للتغطية الإخبارية للأحداث الحالية في إثيوبيا، لكن الحكومة لن تتسامح مع أولئك الذين يحاولون انتهاك قوانين البلاد، على حد قولها.

إن دعوة رئيس الوزراء الإثيوبيين للدفاع عن البلاد من عدوان الجبهة الشعبية لتحرير تغراي ، التي صنّفها البرلمان الإثيوبي قبل أشهرٍ “منظمة إرهابية”، هي تفويض دستوري منحه إياه الشعب.

وأردفت في حديثها قائلةً: أن الحكومة الإثيوبية كانت تغطي أكثر من 70 بالمئة من المساعدات الإنسانية في المناطق المتضررة في الجزء الشمالي من البلاد قبل إعلان وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية، وأن عدوان الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية التي رفضت وقف إطلاق النار أوقف عملية الإغاثة.

لكن وسائل الإعلام الغربية لم تبد أي اهتمام بفضح الأعمال العدائية والوحشية التي ارتكبتها الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية التي عرضت عمليات الإغاثة وأرواح الملايين للخطر ، بحسب بليني سيوم.

كما أعربت بليني سيوم السكرتيرة الصحفية، عن التزام الحكومة بإنهاء الصراع بالطرق السلمية.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.