Fana: At a Speed of Life!

إطلاق برنامج لدعم سيدات الأعمال الرياديات في إثيوبيا

فانا – أديس أبابا
16 أغسطس 2022
تم إطلاق برنامج لدعم سيدات الأعمال الرياديات في إثيوبيا في محاولة لتقديم الدعم والتسريع للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الأفريقية المملوكة للنساء ، مما أدى إلى نقل الشركات من مرحلة الفكرة إلى مرحلة التشغيل.
وتتولى لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا قيادة سيدات الأعمال الرياديات في إثيوبيا ، بالشراكة مع ” Betacube” ، وتدعو اللجنة الشركات الناشئة في مرحلة الأفكار التي تقودها النساء من إثيوبيا والسنغال وتنزانيا وتونس لتقديم طلباتها للانضمام.
ويهدف البرنامج إلى “تمكين” المؤسسات من الاستفادة من مهاراتهن من أجل بناء شركات تقنية ناشئة قوية ، وتسريع أفكار المشاريع إلى نماذج أعمال معتمدة ، وتطوير تحالفات بين مختلف النظم البيئية الأفريقية.
وسيتمكن المشاركون من الوصول إلى مجموعة من مطوري التكنولوجيا والمصممين الذين سيعملون على دعم وتوجيه فرقهم ، بالإضافة إلى خبراء في التسويق والتمويل.
وسيستمر البرنامج من أغسطس إلى ديسمبر ، وسيشمل معسكرات تدريب تدريبية ومسابقات ترويجية ، وبرنامج حضانة عبر الإنترنت لمدة شهرين لأفضل شركتين ناشئتين من كل بلد.
وسيختتم بحفل نهائي سيعقد في أديس أبابا ، إثيوبيا في مركز مؤتمرات اللجنة الاقتصادية الإفريقية حيث ستتم دعوة ثماني شركات ناشئة متأهلة للتصفيات النهائية للفوز بالجائزة النهائية ، وهي منحة نقدية قدرها 7000 دولار أمريكي.
وقال المنظمون: “يستهدف برنامج دعم سيدات الأعمال الرياديات في إثيوبيا الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا التي تقودها النساء والتي تعمل في مرحلة الأفكار ، وتوفر لهذه الفرق الناشئة فرصة حصرية لاكتساب مهارات ريادية جديدة ، وإقامة شراكات مع نظرائهم الأفارقة ، وزيادة رؤية الأعمال الإقليمية ، والحصول على الأموال”.
كما يدعم الأفكار التي تتناول أهداف التنمية المستدامة من خلال تطوير قدرات رائدات الأعمال اللاتي يرغبن في فهم كيفية لعب دور في تنمية القارة ويردن الغوص بعمق في بناء شركات ناشئة مدفوعة بالتأثير.

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم

متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.