Fana: At a Speed of Life!

إنعقاد الإجتماع التشاوري حول الحلول الدائمة لحقوق النازحين في إثيوبيا

فانا- أديس أبابا

25  يناير 2023

عقدت اللجنة الإثيوبية لحقوق الإنسان اجتماعًا تشاوريًا رفيع المستوى حول البحث عن حلول دائمة قائمة على حقوق الإنسان للنازحين داخليًا في إثيوبيا.

وفقاً لتقرير صادر عن اللجنة الإثيوبية لحقوق الإنسان، يعقد الإجتماع في الفترة من 25 الى 26 يناير الجاري في فندق هيلتون، بالعاصمة أديس أبابا.

وجاء في تقرير اللجنة، أن الاجتماع رفيع المستوى يعد منصة تشاورية يضم السلطات الوطنية والجهات الفاعلة الدولية لزيادة الاهتمام بجهود الحل الدائم بمشاركة ممثلو المجتمعات المتضررة من النزوح والحكومة ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية والمؤسسات المالية الدولية والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية ومنظمات المجتمع المدني ووكالات التنمية والبعثات الدبلوماسية والجهات الفاعلة الأخرى ذات الصلة.

ويجمع الاجتماع التشاوري الجهات الفاعلة الوطنية والدولية الرئيسية بهدف وضع الاستراتيجيات وحشد الإرادة السياسية والموارد لضمان حلول دائمة للنازحين الإثيوبين داخليًا والمجتمعات المضيفة من خلال تعزيز قدرة عمل الحكومة.

وأضاف التقرير أنه من المتوقع أن يدعو الاجتماع الحكومة الإثيوبية إلى تطوير وتنفيذ استراتيجية حكومية كاملة تسترشد بإطار قانوني واضح واعتماد مسودة إعلان بشأن حماية ومساعدة النازحين داخليًا في إثيوبيا لتحقيق الهدف النهائي وتوفير قاعدة قانونية قوية توجه جهود الحل الدائم.

تجدر الإشارة إلى أن إثيوبيا قطعت شوطا كبيرا في الاعتراف بالحاجة إلى حماية حقوق ورفاهية النازحين داخليا من خلال التصديق على اتفاقية الاتحاد الأفريقي لحماية ومساعدة النازحين داخليا في أفريقيا “إتفاقية كمبالا”.

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.