Fana: At a Speed of Life!

الأمم المتحدة تؤكد انتهاء مهمة بعثة حفظ السلام في دارفور .

فانا – أديس أبابا

31.12.2020

تنهي البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الافريقي لحفظ السلام في إقليم دارفور (يوناميد) اليوم الخميس مهمتها التي امتدت لثلاثة عشر عاما.

وقالت البعثة في بيان لها “البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الافريقي في إقليم دارفور السوداني تنهي رسميا عملياتها الخميس، بينما تتولى الحكومة السودانية مسؤولية حماية المدنيين في المنطقة”.

وأكدت البعثة ، في البيان ، قرار انتهاء مهمة البعثة ، الذي أعقب موافقة مجلس الأمن بالإجماع لقرار2559 الذي ينهي عمل “يوناميد” ويسلم مسؤولياتها في حفظ السلام والأمن في هذه المنطقة المضطربة للحكومة الانتقالية في السودان، والتقدم الذي أحرزته الحكومة الانتقالية في معالجة الصراع في دارفور.

وفي أكتوبر / تشرين الأول ، تم التوصل إلى اتفاق سلام تاريخي بين السلطات وحركتين مسلحتين في دارفور ، بعد نحو عامين من الثورة السودانية، التي أدت إلى الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير، في نيسان/ أبريل 2019.

وستجري آخر دوريات للبعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي وغيرها من المهام المفوضة يوم الخميس ، واعتبارًا من 1 يناير 2021 ، ستركز قوات البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي وأفراد الشرطة على توفير الأمن خلال فترة الانسحاب التدريجي التي تبلغ ستة أشهر.

وسيشمل ذلك إعادة القوات ومركباتها ومعداتها الأخرى إلى الوطن ؛ فصل الموظفين الدوليين والوطنيين ؛ وإغلاق مواقع ومكاتب فريق البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي

وينبغي أن تؤدي العملية إلى انسحاب جميع أفراد اليوناميد النظاميين والمدنيين من السودان بحلول 30 يونيو 2021 ، باستثناء فريق التصفية الذي سينتهي من أي قضايا عالقة وينتهي من الإغلاق الإداري للبعثة.

بالإضافة إلى تولي مسؤولية حماية المدنيين ، ستتولى الحكومة السودانية أيضًا الدور الأساسي في دعم عملية السلام ، وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية ، ودعم الوساطة في النزاعات بين القبائل.

إثيوبيا هي إحدى الدول المساهمة بقوات البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا للإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.