Fana: At a Speed of Life!

البنك الدولي يقرر استثمار 5 مليارات دولار في 11 دولة إفريقية.

فانا – أديس أبابا

13.01.2021

أعلن البنك الدولي أنه سيستثمر ما يزيد عن 5 مليارات دولار على مدار 5 سنوات للمساعدة في استعادة التنوع البيئي وتحسين الإنتاجية الزراعية وتعزيز سبل العيش في في 11 دولة إفريقية على مساحة شاسعة من الأراضي الممتدة من السنغال إلى جيبوتي خلال تعافيها من كورونا.

وقال رئيس البنك الدولي، ديفيد مالباس: “إن الإستثمار سيساعد الاستثمار في تحسين حياة الناس وتعزيز سبل العيش بينما تتعافي تلك الدول من كوفيد-19 وتتعامل مع تأثير فقدان التنوع البيولوجي وتغير المناخ”.

وأوضح أن الاستثمارات هذه ستكون في دول منطقة الساحل وبحيرة تشاد والقرن الإفريقي.

ومن المعلوم، ستدعم الاستثمارات التي تزيد عن 5 مليارات دولار أمريكي الزراعة والتنوع البيولوجي وتنمية المجتمع والأمن الغذائي واستعادة المناظر الطبيعية وخلق فرص العمل والبنية التحتية المرنة والتنقل الريفي والوصول إلى الطاقة المتجددة عبر بلدان الساحل وبحيرة تشاد والقرن الأفريقي.

وأعلن رئيس مجموعة البنك الدولي ، ديفيد مالباس ، عن الاستثمار في قمة كوكب واحد ، وهو اجتماع رفيع المستوى استضافته فرنسا والأمم المتحدة ، وركز على معالجة تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي.

وشدد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فكي محمد ، على فوائد الاستثمار المالي ، مضيفًا أن “استعادة النظم البيئية الطبيعية في الأراضي الجافة بأفريقيا تعود بالنفع على كل من الناس والكوكب”.

ومجموعة البنك الدولي هي أكبر ممول متعدد الأطراف للاستثمارات المناخية في البلدان النامية.

وفي ديسمبر 2020 ، أعلنت عن هدف جديد وطموح لـ 35٪ من تمويلها للحصول على فوائد مناخية مشتركة، في المتوسط​​، على مدى السنوات الخمس المقبلة.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا للإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.