Fana: At a Speed of Life!

الحكومة الإثيوبية تؤكد التزامها القوي بثمار الهدنة الإنسانية

فانا- أديس أبابا
26 مارس 2022
في إيجاز صحفي ، قالت وزيرة الدولة لمكتب خدمات الاتصال الحكومي الإثيوبي السيدة سلاماويت كاسا، إن المجتمع الدولي يعرب عن تقديره للهدنة الإنسانية التي أعلنتها إثيوبيا مؤخرًا.
وقالت سلاماويت إنه يتعين على الجانب الآخر الرد بالمثل على الإجراء الذي اتخذته الحكومة الإثيوبية حتى يتم تسليم المساعدات الإنسانية بنجاح إلى المحتاجين ، مؤكدة على التزام الحكومة القوي بثمار الهدنة الإنسانية.
وتسعى الحكومة جاهدة لإعادة تأهيل المجتمعات المتضررة من النزاع واستعادة البنى التحتية التي تضررت بسبب الحرب.
وقالت إن الحاجة الإنسانية المتزايدة لا يمكن تلبيتها بجهود الحكومة وحدها ، داعية المجتمع الدولي إلى المساهمة في إعادة تأهيل المتضررين من النزاعات والكوارث الطبيعية في البلاد.
وأشارت إلى أن ما يقرب من 1.4 مليون شخص نزحوا من عدة أجزاء من إقليم أمهرة وحده ، وأشار إلى أن 1.2 مليون شخص قد عادوا إلى أماكن إقامتهم.
وأضافت أنه بسبب تداعيات الحرب الطويلة ، لا يزال هناك 11 مليون شخص في إقليم أمهرة لم يضمنوا الأمن الغذائي بعد.
كما كشفت سلامويت عن نزوح 1.3 مليون شخص في إقليم عفر ، مضيفًا أن الحكومة تعمل جاهدة لتلبية الاحتياجات الإنسانية في الإقليم .
وفيما يتعلق بالأشخاص المتضررين من الجفاف في بعض أجزاء من أقاليم أوروميا والصومال ، قالت وزيرة الدولة إن الحكومة تقدم دعمًا يوميًا للإغاثة بما في ذلك إمدادات المياه النظيفة.

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على

أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب https://www.youtube.com/channel/UCeFqdNxCfm0rNTtu_f90n3g/featured لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.