Fana: At a Speed of Life!

الخارجية الإثيوبية: الحكومة تعزز بذل الجهود لضمان وصول المساعدات إلى تغراي

فانا – أديس أبابا

24 يناير 2022

صرحت وزارة الخارجية، أن حكومة إثيوبيا واصلت بذل الجهود لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى إقليم تغراي بالتعاون مع شركائها.

وأكدت الوزارة ، إدراكا منها للاحتياجات الطبية العالية في الإقليم، أن حكومة إثيوبيا واصلت بذل الجهود لضمان الحصول على المساعدة بالتعاون مع شركائها.

ومع ذلك ، فإن أولئك الذين تمت الموافقة على تسليم الأدوية والإمدادات منذ الشهر الماضي لم يتمكنوا من اجتياز مدينة أبعالا بإقليم عفر بسبب تجدد عدوان الجبهة الشعبية لتحرير تغري الإرهابية، وفقاً للخارجية.

وأوضحت الوزارة، مع مراعاة الاحتياجات والتحديات ، أن حكومة إثيوبيا قررت تسهيل رحلات جوية إضافية لزيادة النقل البري للمساعدات الطبية وغيرها من المواد الغذائية والإمدادات الأساسية.

وبناءً على ذلك ، تعمل وزارة الخارجية ووزارة الصحة واللجنة الوطنية لإدارة مخاطر الكوارث مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وشركاء آخرين للأمم المتحدة لتسهيل رحلات الشحن اليومية لنقل الأدوية والإمدادات التي تشتد الحاجة إليها.

كما تعمل وزارة الصحة على استخدام مثل هذه الرحلات لتوصيل الأدوية والإمدادات الحيوية التي ليست في حوزة الشركاء.

وتجدر الإشارة إلى أن حكومة إثيوبيا قد قدمت أيضًا عفواً شاملاً لسائقي الشاحنات وأنشأت منطقة عازلة تديرها الوكالات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة.

وعلاوة على ذلك ، احتفظت وزارة الصحة بمخزون من الأدوية والمستلزمات الصيدلانية بقيمة تزيد عن نصف مليار بير في مركزي مقلي وشيري عندما أعلنت الحكومة وقف إطلاق النار الإنساني من جانب واحد ، كما ورد في البيان.

ويتضمن الرقم تسليم الوكالة الإثيوبية لتوريد الأدوية في يونيو 2021. وقد قُدِّر المخزون لتغطية الاحتياجات لمدة ستة أشهر (من يونيو إلى ديسمبر 2021).

ومنذ يوليو 2021 ، تم تسليم حوالي 658 طنًا متريًا من الأدوية والإمدادات الطبية بواسطة 18 شاحنة من خلال 7 منظمات، (صندوق الأمم المتحدة للسكان ، ومنظمة الصحة العالمية ، ومنظمة أطباء بلا حدود ، والمنظمة الدولية للهجرة ، واليونيسيف ، و FH ، و CST ) من خلال الوصول الذي سهلته حكومة إثيوبيا.

وعلاوة على ذلك ، قدم الصليب الأحمر الإثيوبي 3565 كيلوجرامًا من أدوية الطوارئ من خلال رحلة الاتحاد الأوروبي، في حين قدمت اليونيسف 42 مجموعة طوارئ صحية من أنواع مختلفة من الأدوية والإمدادات الطبية من خلال تبرع الاتحاد الأوروبي.

ومن خلال تبرع الاتحاد الأوروبي ، وزعت اليونيسف 320 كرتونة من الغذاء العلاجي الجاهز للاستخدام للأطفال و 350 كرتونة من “Plumpy Nut” للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية والأمهات الحوامل والمرضعات.

واشارت الخارجية في البيان إلى أنه تم توفير 5،766 طنًا متريًا من الأطعمة التكميلية عالية الجودة للنظام الغذائي و 37،976 طنًا متريًا من الأطعمة للفئات الضعيفة.

في الشهر الماضي ، قدمت وزارة الصحة ما يقرب من 850 ألف لقاح ضد الحصبة ويتم تسليمها للأطفال من خلال حملة من قبل اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية.

قام الشركاء بتوزيع 2،120 طنًا متريًا من المواد الكيميائية لمعالجة المياه ومواد الصرف الصحي ، و 1880 من معدات الحماية الشخصية ، ومجموعة الكرامة.

في المجموع ، في الأشهر الستة الماضية (من يوليو إلى ديسمبر 2021) ، دعم الشركاء حوالي 1.48 مليار بر من الإمدادات الغذائية ونحو 128 مليون بر من الإمدادات الطبية إلى إقليم تغراي.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.