Fana: At a Speed of Life!

الخطوط الجوية الإثيوبية تعلن استئناف الرحلات إلى تغراي قريباً

فانا – أديس أبابا

24 نوفمبر 2022

أكدت الخطوط الجوية الإثيوبية، أمس الأربعاء إنها جاهزة لاستئناف تشغيل الرحلات الداخلية المنتظمة إلى مدن إقليم تغراي التي تم تعليقها بسبب النزاع منذ أكثر من عام .

جاء ذلك في تصريح للمدير التنفيذي لشركة الخطوط الإثيوبية، السيد مسفن طاسو لوكالة الأنباء الإثيوبية .

وأكد طاسو، أن الاستعدادات جارية لبدء رحلات منتظمة إلى إقليم تغراي بعد اتفاق السلام الذي تم التوصل إليه بين الحكومة الإثيوبية والجبهة الشعبية لتحرير تغراي .

وأشار إلى أنه كانت هناك في وقت سابق عدة رحلات جوية يومية إلى مدن الإقليم، ولكن بعد الحرب تم تعليق  كامل الخدمات الجوية الي كافة مدن الإقليم .

وأوضح طاسو، أن اتفاقية السلام بين الحكومة والجبهة الشعبية لتحرير تغراي، ستكون ذات أهمية كبيرة في تسريع وصول المساعدات الإنسانية بالإضافة إلى تقديم الخدمات العادية التي توفرها شركة الطيران الإثيوبية لكامل مدن الإقليم  .

وأشار إلى أنه من بين مطارات بإقليم تغراي، فإن مطاري مدينة مقلي وشيري في حالة جيدة وملائمان للرحلات الجوية، التي ستقوم بها رحلات طيران الإثيوبية خلال المراحل القادمة .

وبحسب وكالة الأنباء الإثيوبية ، أن مطار مدينة أكسوم قد تضرر جراء الحرب التي اندلعت في الإقليم، ويحتاج إلى صيانة  لجعله مناسبًا للرحلات الجوية.

جدير بالذكر، أنه بعد اتفاق بريتوريا للسلام الذي تم التوصل إليه في جنوب إفريقيا، أكدت الحكومة بأنها ستعمل لتسهيل المساعدات الإنسانية إلي إقليم تغراي على نطاق واسع.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.