Fana: At a Speed of Life!

الدكتور نغيري لينشو: لن تنسى إثيوبيا أبدًا إمتنان صديقتها المكسيك.

فانا – أديس أبابا

13.01.2021

قال الدكتور نغيري لينشو، رئيس اللجنة الدائمة للشؤون الخارجية وشؤون السلام بمجلس النواب، إن إثيوبيا لن تنسى إمتنان صديقتها المكسيك.

وأردف الدكتور إن المكسيك دعمت إثيوبيا أثناء الاحتلال الإيطالي.

وتابع الدكتور نغيري إن إثيوبيا أقامت ساحة في أديس أبابا باسم المكسيك، وصرح بذلك خلال اللقاء مع السفير المكسيكي لدى إثيوبيا فيكتور مانويل.

وأوضح إن إثيوبيا ستعمل مع المكسيك في التجارة والسياحة والتعليم وخلق فرص العمل والاستثمار والزراعة لزيادة تعزيز العلاقات الدبلوماسية القائمة منذ 71 عاما بين البلدين.

كما أطلع الدكتور نغيري السفير على العمل الجاري بشأن سد النهضة الإثيوبي.

وقال إن الغرض الرئيسي من السد ليس ري المشروع ، ولكن لتوليد الكهرباء لانتشال أكثر من 60 في المائة من سكان إثيوبيا من الظلام.

وأكد رئيس اللجنة للسفير “إثيوبيا لا تتبع أي سياسة خارجية تضر بأي دولة” ، مضيفاً أن دول حوض النيل ، وخاصة مصر ، تفعل العكس وتنتهك مبدأ المنفعة المتبادلة.

ثم أطلع الدكتور نغيري السفير المكسيكي على إجراءات إنفاذ القانون في إقليم  تغراي.

وقال إن الحملة على الجماعة المتمردة في الجبهة الشعبية لتحرير تغراي قد اكتملت وعاد السلام إلى الإقليم، مضيفاً أن الحكومة تقدم المساعدة الإنسانية اللازمة للنازحين.

وأشار إلي أن الحكومة تعمل على ترميم البنية التحتية التي دمرتها الجماعة المتمردة.

ولفت إلي إن إثيوبيا هي واحدة من أفضل عشر وجهات سياحية في العالم وستعمل مع المكسيك لتوسيع قطاع السياحة. ودعا المستثمرين المكسيكيين إلى القدوم إلى إثيوبيا والاستثمار في السياحة والتجارة.

ومن جانبه قال السفير تريفينو: “لديكم أفضل شركة طيران”، مضيفاً إن الخطوط الجوية الإثيوبية هي شركة الطيران الوحيدة في إفريقيا التي لها وجهة في المكسيك.

وقال السفير ترافينو إن المكسيك ستعمل عن كثب مع إثيوبيا في مجالات الاقتصاد والاستثمار والسياحة والتجارة والزراعة من خلال الخطوط الجوية الإثيوبية.

وبحسب المعلومات الواردة من مجلس نواب الشعب ، قال السفير إن بلاده ستعمل على جذب المستثمرين إلى إثيوبيا.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا للإعلامية.

 

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.