Fana: At a Speed of Life!

الدنمارك تبدي رغبتها في تعزيز التعاون مع إثيوبيا بمشروعات التنموية

فانا – أديس أبابا

24 يناير 2023

استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي، دمقى مكونن، اليوم (الثلاثاء) بمكتبه وزير التعاون الإنمائي والسياسة المناخية العالمية دان يورغنسن، لبحث ودعم سبل التعاون، وفتح فرص الإستثمار بين إثيوبيا والدنمارك.

خلال اللقاء تبادل الجانبان آراء بصورة معمقة حول الأوضاع الراهنة في البلاد والعلاقات الإثيوبية الدنماركية وسبل التعاون المشترك بين البلدين والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وبهذه المناسبة، أشاد دمقى مكونن بالدعم  الذي تقدمه الدنمارك الصديقة للمشاريع التي تدفع عجلة التنمية في إثيوبيا، مشيرًا إلى أن هذا الدعم يدل على عمق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين في شتى المجالات، كما تعهد بالتزام الحكومة الإثيوبية بتعزيز علاقاتها مع الدولة الاسكندنافية.

وأعرب نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي عن امتنانه للحكومة الدنماركية على موقفها المتوازن بشأن الوضع في إثيوبيا عندما مرت البلاد بأوقات عصيبة.

وأوضح دمقى، حول تنفيذ اتفاق بريتوريا للسلام وجدد إلتزام الحكومة على السلام المستدام، كما أطلع الوزير الدنماركي على إيصال المساعدات الإنسانية وأنشطة إعادة الإعمار في المناطق المتضررة من الحرب ، داعيًا إلى دعم الدنمارك لهذه الجهود.

من جانبه أعرب دان يورجنسن، عن تقديره لالتزام إثيوبيا باتفاقية السلام ، مشددًا على أهمية الاتفاقية في تحقيق السلام الدائم والتنمية في البلاد.

وأكد الوزير الدنماركي من جديد التزام بلاده بتعزيز تعاونها مع إثيوبيا ومواصلة دعم مساعي التنمية في البلد.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.