Fana: At a Speed of Life!

الرئيس إسماعيل عمر جيله: العلاقات بين إثيوبيا وجيبوتي تاريخية وقوية ولا تتأثر لأي ضغط خارجي

فانا – أديس أبابا

11 يونيو 2021

إثيوبيا جيبوتي اتفقتا على زيادة تعزيز علاقاتهما الثنائية ورفع مستوى التعاون في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال زيارة وفد إثيوبي رفيع المستوي برئاسة وزير المالية أحمد شيدي لجمهورية جيبوتي.

والوفد الإثيوبي يضم، إلى جانب وزير المالية، رئيس أركان قوة الدفاع الوطني الإثيوبية الجنرال برهانو جولا ، ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني السيد تميسغين طرونه.

وخلال اللقاء تبادل الوفد الإثيوبي وجهات النظر مع الرئيس إسماعيل عمر جيله حول مجموعة واسعة من القضايا الثنائية والإقليمية ذات الإهتمام المشترك بما في ذلك سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وبهذه المنايبة ذُكر بأن إثيوبيا وجيبوتي تتمتعان بعلاقة إستراتيجية طويلة الأمد ووثيقة لا تخضع لأي ضغوط خارجية. ويتم تعزيز العلاقات بين الشعبين من خلال القيم الثقافية واللغوية المشتركة.

وأطلع الوفد الرئيس على آخر التطورات في إثيوبيا بما في ذلك الإجراءات المتخذة للحفاظ على السلام والاستقرار والقانون والنظام.

وأوضح الوفد الأنشطة الإنسانية الجارية في إقليم تغري وأخبر الوفد، الرئيس أنه تم استئناف المدارس في مدينة مقلي وأن الأعمال الزراعية جارية في الإقليم.

ومن جانبه ، قال الرئيس إسماعيل عمر جيله ، إن العلاقات بين إثيوبيا وجيبوتي قوية وراسخة ولا تتأثر بأي ضغوط خارجية.

وأعرب الرئيس إسماعيل عمر جيله، عن تقديره للإجراءات التي تتخذتها إثيوبيا لحل مشاكلها من خلال آلياتها الخاصة.

وأكد مجددا التزام إدارته بتعميق العلاقات والتعاون مع إثيوبيا في مجالات متعددة الأوجه.

كما التقى رئيس أركان الجيش الإثيوبي الجنرال بيرهانو جولا مع نظيره الجيبوتي الجنرال زكاريا ، واتفقا على العمل المشترك في مجالات تبادل المعلومات والتدريب وتبادل الخبرات.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.