Fana: At a Speed of Life!

الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني يعرب عن تضامنه مع إثيوبيا في جميع المجالات

فانا – أديس أبابا

11 يونيو 2021

توجه وفد حكومي إثيوبي رفيع المستوى برئاسة الدكتور سلشي بقلي وزير المياه والري والطاقة الإثيوبي إلى أوغندا، الخميس، في زيارة، بحسب بيان وزارة الخارجية الإثيوبية.

و خلال اللقاء الوفد مع الرئيس يوري موسيفيني بحث مسار العلاقات الثنائية المتطورة، ودفع مجالات التعاون المشترك لآفاق أرحب، بما يخدم مصالح شعبي البلدين”.

وسلم رسالة رئيس الوزراء الدكتور أبي أحمد لفخامة الرئيس موسيفيني، كما أطلع الدكتور سلشي الرئيس على القضايا الرئيسية في إثيوبيا ، بما في ذلك الانتخابات العامة المقبلة ، وملف سد النهضة الاثيوبي ، والمساعي لإعادة التأهيل في اقليم تغراي والنزاع الحدودي بين إثيوبيا والسودان.

وعقب الإحاطة، أعرب فخامة الرئيس موسيفيني عن تضامنه مع إثيوبيا في جميع المجالات.

كما اقترح الرئيس عقد قمة في شكل مؤتمر لقادة دول حوض النيل من أجل مناقشة القضايا الخلافية حول استخدام النهر بحيث يتم توجيه الوزراء المعنيين من قبل رؤساء الدول والحكومات.

وتجدر الإشارة إلى أن وفد إثيوبي بقيادة سعادة الدكتور سلشي بيكيلي قام بزيارة إلى جمهورية جنوب السودان وجمهورية رواندا مؤخراً لتسليم رسائل رئيس الوزراء أبي إلى رئيسي البلدين.

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.