Fana: At a Speed of Life!

الرياضيون الإثيوبيون يطمحون إلى الإنتصار في أولمبياد طوكيو

فانا- أديس أبابا
23 يوليو 2021
كان نيبرت ملاك ، البالغ من العمر 21 عامًا ، يحلم بالتألق في الألعاب الأولمبية منذ أن شاهد في طفولته العداء التاريخي كينينيسا بقلى في إثيوبيا في أولمبياد لندن الصيفية عام 2012 على شاشة التلفزيون.
نيبرت ملاك ، الذي سيتنافس في حدث ألعاب القوى 5000 متر في أولمبياد طوكيو القادم ، يحمل آمال ملايين الأشخاص في ثاني أكبر دولة في إفريقيا من حيث عدد السكان.
ومن المقرر أن تقام دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بطوكيو ، التي تأجلت لمدة عام بسبب جائحة كوفيد -19 ، في الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس.
وفي مقابلة حصرية نيبرت ملاك مؤخرا في وكالة أنباء شينخوا قال:
“أسعى للحصول على الميدالية الذهبية مثل ما يتوقعه الشعب الإثيوبي مني، وآمل أن أكون قد قمت باستعدادات جيدة لتمثيل بلدي على منصة تتويج الفائزين .
أحد هؤلاء الرياضيين هو أبراهام سايم 19 عامًا ، عداء سباق حواجز 3000 متر ، ويهدف إلى أن يكون في الميداليات في مجال ألعاب القوى الذي يهيمن عليه عادة رياضيون من كينيا المجاورة لإثيوبيا.
وقال أبراهام: “يركز المدربون الإثيوبيون عادة على أحداث ألعاب القوى 5000 متر و 10000 متر ، حيث يهيمن الكينيون عادة على ميدان سباق الحواجز البالغ 3000 متر”.
وأضاف: “لكن لا يوجد سبب يمنعنا من الحصول على ميداليات إذا عملنا بجد على ذلك ، تمامًا مثل ملاعب ألعاب القوى 5000 متر و 10000 متر”.
مثل العديد من الرياضيين الآخرين في جميع أنحاء العالم ، كاد استعداد أبراهام للألعاب الأولمبية الصيفية أن يخرج عن مساره بسبب تفشي وباء كوفيد-19 ، لكن الدعم الذي تلقاه من الاتحاد الإثيوبي لألعاب القوى في الأشهر السبعة الماضية ساعده على البقاء متحمسًا للمنافسة في أولمبياد طوكيو.
وتابع أبراهام: “كان لوباء كوفيد-19 تأثير سلبي على استعداداتي حيث تم إلغاء العديد من بطولات ألعاب القوى ، لكن الاتحاد قدم لنا دعمًا جيدًا في الأشهر السبعة الماضية”.
سترسل إثيوبيا عددًا كبيرًا من الرياضيين على الإطلاق إلى أولمبياد طوكيو ، حيث من المتوقع أن يتنافس 34 رياضيًا من مسافة 800 متر إلى الماراثون وسيطير أول فريق إثيوبي لألعاب القوى إلى طوكيو في 24 يوليو.
ويهدف إلى أن يكون في الميداليات في مجال ألعاب القوى التي تهيمن عليها عادة العدائون من كينيا المجاورة.
وأكد حسين شيبو ، مدرب 5000 متر و 10000 متر والمنسق العام لمدربي إثيوبيا في طوكيو 2020 ، أن ما يجعل الأحداث الرياضية مثيرة هو عدم القدرة على التنبؤ.
ويأمل حسين أن يفوز الرياضيون الإثيوبيون بميداليات في كل حدث رياضي يشاركون فيه في أولمبياد طوكيو.
وقال “لقد أعددنا رياضيينا ، ليس فقط جسديا ولكن أيضا نفسيا وتكتيكيا”. ونتوقع منافسة قوية من أمثال كينيا وأوغندا وإريتريا مع نجومها الرياضيين.”
وأكد شيبو “نطمح للحصول على الميدالية الذهبية ، إن لم تكن الفضية أو البرونزية ، في كل حدث يشارك فيه رياضونا” ، مؤكدا أهمية التدريب العلمي والتكتيكي للرياضيين من أجل تحقيق الطموح الوطني.
ومن المتوقع أن تواجه الإثيوبية ليتيسنبيت جيدي ، صاحبة الرقم القياسي العالمي لمسافة 5000 متر و 10000 متر ، منافسة قوية من حامل الرقم القياسي العالمي لسباق الطرق لمسافة 5000 متر ، سيفان حسن من هولندا وهلين أوبيري من كينيا.
ويتوقع منافسة قوية من العدائيين الكينيين والأوغنديين والإريتريين للعدائيين الإثيوبيين .
ويشارك في الألعاب الأولمبية لهذا العام أكثر من 11 ألف رياضي من 205 دولة في 33 رياضة.
ووفقًا لبي بي سي وفرانس 24 ، سيتم منح الفائزين في الأولمبياد 5000 ميدالية مختلفة.
وستشارك إثيوبيا في الألعاب الأولمبية في ألعاب القوى والسباحة وركوب الدراجات والتايكوندو.
وفازت إثيوبيا على مر السنين بالعديد من الميداليات الأولمبية في مسابقات المسافات الطويلة مثل 5000 متر و 10000 متر والماراثونات.
على عكس الماضي ، تهدف إثيوبيا إلى تحقيق ميداليات أولمبية نادرة في أحداث ألعاب القوى للمسافات المتوسطة.
المصدر: (وكالة أنباء شينخوا)
بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.
والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.
نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.