Fana: At a Speed of Life!

السفارة الإماراتية في أديس أبابا تقيم ندوة عبر تقنية الفيديو عن المساعدات والمبادرات الإنسانية

فانا – أديس أبابا

4 مايو 2021

عقدت السفارة الإماراتية بأديس أبابا ندوة عن طريق التقنية الإفتراضية، حول المساعدات الخارجية والمبادارت الإنسانية لدولة الإمارات على مستوى العالم وفي إثيوبيا .

وافتتح الندوة السيد طلال العزيزي رئيس قسم الشؤون السياسية والاقتصادية والإعلامية في سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى إثيوبيا.

وذكر أن الهدف الرئيسي من هذه المبادرات دور المنظمات الحكومية  وغير الحكومية في الحد من الفقر وتحسين سبل المعيشة

وأفاد السيد طلال أن خلال فترة كوفيد19تم دعم ألف وسبعمائة طن من المعدات الطبية لثمانية وعشرون دولة ، وتم أيضا بدأ ثلاثة مشاريع لبناء مستشفيات في كل من السودان وغينياء الإستوائية والمملكة الأردنية.

وتابع العزيزي أن دولة الإمارات العربية المتحدة في سعيها لتقديم المساعدات التنموية والإنسانية تعد إثيوبيا، تعد من ضمن المناطق الرئيسية التي عقدت المنظمات الغير حكومية الإماراتية إتفاقات في تطوير التعليم وتمكين المرآة وبناء المآوي.

وذكر السيد طلال أنه تم تقديم المساعدات الغذائية والغير غذائية في إقليم تيغراي و بناء مدارس ومستشفيات ودعم للقطاع الصحي في البلاد.

ومن جانبها أعربت المفوضة السامية لشؤون اللاجئيين في إثيوبيا السيدة آن إنكونتري عن مساهمات حكومة الإمارات العربية المتحدة والتي تعد من ضمن أقوى المساهمات منذ ثلاثة عقود.

وذكرت المفوضة أن الإمارات قدمت مساعدات في العام السابق لدولة بوركينا فاسو مستلزمات طبية وقدمت أيضا السفارة الإماراتية بأديس ابابا وهيئة آل مكتوم بالتعاون مع مفوض شؤون اللاجئيين مساعدات غذائية للاجئين الإرتريين في أثيوبيا.

وشكر مفوض الكوارث الوطني المفوض نسيبوا ياسين الإمارات العربية حول المساهمات الانسانية التي قدمتها في إقليمي تيقراي وإقليم عفار

وقدمت السيدة منال أحمد مديرة المشاريع بهيئة آل مكتوم الخيرية إيضاحا عن دور هيئة آل مكتوم الخيرية في إثيوبيا ودعمها لقطاع التعليم ومجالات أخرى وحضر الندوة جمع من الصحفيين وأصحاب المصلحة من الداخل والخارج

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.