Fana: At a Speed of Life!

السفارة تعزز فرص الاستثمار في الأدوية الإثيوبية.

فانا – أديس أبابا

26.01.2021

استضافت السفارة الإثيوبية في الجزائر العاصمة اليوم ، بالتعاون مع أصحاب المصلحة الإثيوبيين والجزائريين ، فعالية افتراضية لترويج فرص الاستثمار الصيدلانية الإثيوبية.

وشارك في الاجتماع ما مجموعه 44 فردا ، من بينهم 25 شركة أدوية جزائرية ، والباقي مسؤولون حكوميون إثيوبيون وجزائريون ومنظمات تنظيمية.

في كلمته الافتتاحية ، أشار سفير إثيوبيا في الجزائر ، نبيات غيتاتشو ، إلى أن حدث ترويج الاستثمار يخلق فرصة جيدة لشركات الأدوية الجزائرية للحصول على فهم واضح للسوق الإثيوبي سيكون أساس المشاركة المستقبلية.

وأكد السفير، أن الهدف الرئيسي للبرنامج هو إنشاء منصة حيث يمكن لشركات تصنيع الأدوية الجزائرية استكشاف الفرص الاستثمارية المحتملة للقطاع في إثيوبيا.

وأشار السفير نبيات، إلى أهمية مشاركة خبرات صناعة الأدوية في الجزائر باعتبارها وثيقة الصلة بنمو هذا القطاع في إثيوبيا.

وقال معالي الدكتور شهاب وليد ، مستشار وزير الصناعة الدوائية الجزائري، إنه منذ يونيو 2020 ، تم تخصيص قسم وزاري كامل لهذا القطاع مهمته الرئيسية تطوير وتنفيذ سياسة دوائية متماسكة.

وقدم الدكتور، تجربة الجزائر ونموها ونجاحها في قطاع تصنيع الأدوية.

كما أشار إلى رغبة الجزائر في دخول السوق الإفريقية بشكل عام وإثيوبيا بشكل خاص ، وضرورة إنشاء إطار تعاون لتمكين المصدرين والمصنعين الجزائريين من الاستفادة من الفرص الاستثمارية الضخمة والسوق المتاحة في إثيوبيا.

ومن جانبه ، تحدث عبد الله كاسو ، مدير إدارة الغذاء والدواء الإثيوبية، عن إنشاء نظام تنظيم إلكتروني للترخيص والاستيراد والتسجيل والتحقق مما يسهل عملية تقديم خدمات فعالة.

عرضت إدارة الغذاء والدواء الإثيوبية تطبيقها المبسط للغاية والجدول الزمني للموافقة الذي وضعته.

كما تم تقديم توضيحات حول مجالات الفرص في إنتاج الأدوية الأساسية وإنتاج المواد الخام. والمستلزمات الطبية.

وقدم أديسو  بيازن خبير رفيع المستوى وممثل هيئة الاستثمار الإثيوبية ، العديد من الفرص الاستثمارية والحوافز للاستثمار في قطاع الأدوية.

وأشار إلى أن قطاع الأدوية هو أحد مجالات الاستثمار الرئيسية ذات الأولوية في إثيوبيا وقد وضعت الحكومة استراتيجية وطنية وخطة عمل لتصنيع الأدوية لتشجيع الصادرات بالإضافة إلى استبدال الواردات.

قدم بنيام إزراء من غرفة التجارة الإثيوبية لمجتمعات الأعمال المعنية الفرص التجارية المتاحة في إثيوبيا.

كما أشار إلى إمكانات فرص المشاريع المشتركة لمجتمعات الأعمال في كلا البلدين.

وأعربت شركات الأدوية الجزائرية عن اهتمامها بمواصلة التواصل مع نظيراتها في إثيوبيا.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا للإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.