Fana: At a Speed of Life!

السفير السعودي يؤكد حرص بلاده على النهوض بالعلاقات الاستثمارية المشتركة مع إثيوبيا 

فانا – أديس أبابا

17 مارس 2023

أكد سفير المملكة العربية السعودية لدى إثيوبيا الدكتور فهد عبيدالله الحميداني، حرص بلاده على النهوض بالعلاقات الاستثمارية والتجارية قوية مع إثيوبيا.

جاء ذلك خلال مقابلة خاصة أجرته وكالة الانباء الاثيوبية مع السفير السعودي لدى إثيوبيا، فهد عبيدالله الحميداني، والذي تم تسليط الضوء فيه على العلاقات السعودية الإثيوبية في كافة المجالات.

وأكد السفير، أن المملكة العربية السعودية تؤمن بأن اتفاقية السلام الموقعة في جنوب أفريقيا، وتوحيد الصف في إثيوبيا سوف يساهم بشكل مباشر في تعافي الاقتصاد الإثيوبي وجزب الاستثمارات الأجنبية، كما ينعكس إيجاباً على الأمن والسلم في المنطقة.

وأوضح فهد عبيدالله الحميداني، إن العلاقات الاقتصادية بين البلدين تتمثل في الاستثمارات التي يقوم بها رجال الاعمال السعوديين والقطاع الخاص من الشركات السعودية في عديد من المجالات الزراعية والثروة الحيوانية وغيرها ولكن هذا لا يعكس حجم العلاقات بين البلدين وأهميتها في المنطقة.

وأضاف السفير في حديث مع وكالة الأنباء الإثيوبية، بأن بلاده تطمح بأن يكون هناك تعاون تجاري وزيادة في التبادل التجاري وتعزيز الاستثمارات في إثيوبيا وهناك مشاورات قائمة بين البلدين لحماية الاستثمارات، مما سوف يساهم في تشجيع رجال الاعمال عامة ورجال الاعمال السعوديين خاصة في الدخول في الأسواق الإثيوبية والاستثمار أيضاً.

وقال السفير إن الاستثمارات الزراعية للمملكة العربية السعودية في إثيوبيا عديدة تبدأ من المحاصيل الزراعية وتنتهي بتصدير الورود الإثيوبية إلى المملكة وغيرها من المنتجات.

وأوضح السفير بأن إمكانيات والفرص الاستثمارية في إثيوبيا واعدة وأن المملكة تعمل في توسيع مجالها الاستثماري في البلاد.

وفي المجال الصناعي أوضح السفير بأن السفارة قامت في عقد عمل اتصال مرئي بين مسؤولين في المملكة العربية السعودية وبين الهيئة الاستثمارية الإثيوبية وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول الخبرات والفرص الاستثمارية بين البلدين.

وأضاف أن المملكة العربية السعودية لديها فرص استثمار واعدة من الممكن أن يستفيد منها رجال الاعمال الإثيوبيين في كافة القطاعات الصناعية، داعيا جميع رجال الاعمال الإثيوبيين إلى الإطلاع في الأنظمة الاستثمارية في المملكة.

ونقلت الوكالة ، عن السفير السعودي قوله، أن العلاقات السعودية والاثيوبية، علاقات عريقة ووطيدة تاريخياً امتدت لأكثر من سبعة عقود وكان خلال هذه العقود زيارات متبادلة بين المسؤولين من البلدين وشهدت العلاقات تطورات ملحوظة في الآونة الأخيرة.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.