Fana: At a Speed of Life!

السفير الكوبي : تقرير الأمم المتحدة الأخير جزء من ضغوط الغرب المستمرة على إثيوبيا

فانا – أديس أبابا

23 سبتمبر 2022

صرح السفير الكوبي لدى إثيوبيا ، خورخي لوفيبري نيكولا ،إن التقرير الأخير للجنة الدولية لخبراء حقوق الإنسان بشأن إثيوبيا هو جزء من الإجراءات القسرية المستمرة التي يفرضها الغرب على إثيوبيا.

جاء ذلك في تصريح خاصة أدلى به السفير الكوبي ، أمس الخميس لمؤسسة فانا الإعلامية.

وأضاف السفير في تصريحاته، أن “الغرب يفرض مجموعة متنوعة من العقوبات على إثيوبيا لإرادتها بقوة لإخضاع البلاد ، لكن إثيوبيا في وضع يمكنها من تحمل الضغوط وتكثيف مساعيها التنموية”.

وفي إشارة إلى تقرير الأمم المتحدة الصادر في 22 أغسطس الماضي ، قال السفير إن التقرير ليس مجرد وثيقة بل هو أداة سياسية تهدف إلى ممارسة المزيد من الضغوط على إثيوبيا.

وأشار السفير إلى أن القوى الغربية تحت ستار الأمم المتحدة تتصرف بطريقة غير عادلة وتبتكر مثل هذه الوثائق فقط لتحقيق أهدافها السياسية.

وأضاف السفير إن الضغط المستمر من الغرب على إثيوبيا يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية ويجلب المزيد من التعقيدات الاجتماعية والاقتصادية إلى البلاد.

واستشهد بالوضع في كوبا كمثال ، مشيراً إلى أن العقوبات هي أدوات مدمرة تضع سبل عيش شعوب دول العالم الثالث في وضع كارثي.

وشدد على أن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على إثيوبيا تؤثر فقط على سبل عيش الإثيوبيين الفقراء.

وقال إن كوبا تعارض أي ضغوط لا داعي لها على إثيوبيا من الغرب ، مؤكدا التزام بلاده بتعزيز علاقتها القديمة والتاريخية مع إثيوبيا في المحافل الثنائية والدولية بما في ذلك برنامج الأمم المتحدة.

وأشار السفير إلى أن كوبا أرسلت أكثر من 15 ألف جندي إلى إثيوبيا لدعم البلاد في الحرب ضد القوات الغازية للصومال بقيادة سياد بري ، وضحى مئات الكوبيين بأرواحهم للمساعدة في حماية وحدة أراضي إثيوبيا وسيادتها.

وأكد السفير أن الآلاف من الطلاب الإثيوبيين الذين تابعوا تعليمهم العالي في كوبا يخدمون الآن وطنهم في مختلف المهن، مضيفًا أن بلاده ملتزمة بدعم إثيوبيا في مختلف مجالات التعاون.

وأوضح أن بلاده نشرت المئات من الأطباء والمدرسين في إثيوبيا لتعزيز قطاعي الصحة والتعليم في البلاد على التوالي، مشيراً إلى أن كوبا تريد أيضًا أن تأخذ دروسًا من إثيوبيا في قطاع زراعة وتنمية البن.

وأكد السفير أن إثيوبيا تسجل تغييرات هائلة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية ، وأن كوبا أيضاً ستساهم بنصيبها في تسريع الإصلاحات في البلاد.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision ، وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.