Fana: At a Speed of Life!

السفير شيتكينتونج : إثيوبيا والهند يتعاونان من خلال احترام مصالح كل بلد

فانا – أديس أبابا

18 أبريل 2021

قال سفير الهند لدى إثيوبيا روبرت شيتكينتونج إن إثيوبيا والهند تعملان معا لزيادة تعزيز العلاقات الثنائية من خلال احترام مصالح كل دولة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها السفير، خلال مقابلة أجرتها معه وكالة الأنباء الرسمية الإثيوبية. وأضاف، “إن الهند وإثيوبيا تبذلان جهودًا لتوطيد علاقاتهما الثنائية بناءً على علاقتهما القائمة منذ فترة طويلة في مجالات متعددة الأوجه”.

وذكر السفير شيتكينتونغ، إن إثيوبيا تقدر حقيقة أن الهند لم تكن أبدًا معادية للمصالح الإثيوبية ، مضيفًا أن “إثيوبيا (أيضًا) كانت ثابتة في دعمها للهند في المحافل الدولية بشأن مختلف القضايا”.

وبحسب قوله “لن تقف الهند في طريق مصلحة إثيوبيا والعكس صحيح. لقد نظرنا دائمًا إلى علاقاتنا على أنها متساوية. ويعمل البلدان معا في منتديات ثنائية ومتعددة الأطراف حول مختلف القضايا”.

وأشار السفير شيتكينتونج إلى أن الالبلدين “عملت دائمًا معًا حتى في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. اتخذت الهند موقفًا مبدئيًا مفاده أن على كل دولة أن تقرر مصيرها بنفسها أو أن ما حدث هنا هو أن تتعامل إثيوبيا معه بشكل صحيح. لذا ، لهذا السبب ترى الهند دائمًا تتخذ موقفًا مبدئيًا سواء كان ذلك لإخوة وأخوات إفريقيا أو للجميع “.

وأكد السفير،  “المبدأ الذي تؤيده الهند هو أن سيادة الدولة هي الأهم. وشدد على أن على الدولة حماية سيادتها وتقرير مصيرها”.

وأضاف السفير، “قد لعبت الزيارات المتبادلة بين كبار المسئولين في البلدين دورًا كبيرًا في دفع العلاقات السياسية بين الجانبين الإثيوبي والهندي  نحو مزيد من الشراكة الاستراتيجية.

فيما يتعلق بشراكة التنمية ، “تتمتع الهند وإثيوبيا بشراكة إنمائية قوية تستند إلى التفاهم والاحترام المتبادلين ، والشعور بشراكة حقيقية تستند إلى مبدأ التعاون بين بلدان الجنوب”.

كما أوضح السفير شيتكنتونغ، تتألف هذه الشراكة من التعاون في مجال بناء القدرات من خلال التدريب الفني ، والمنح لدعم الناس ، وخطوط الائتمان الميسرة للمشاريع بناءً على الأولويات التي حددتها إثيوبيا .

وأشار السفير إلى أن شعب الهند نظم مظاهرة لإظهار تضامنه مع شعب إثيوبيا عندما دخلت القوى الأجنبية أديس أبابا في عام 1936.

وتتمتع الهند وإثيوبيا بعلاقات اقتصادية وتجارية طويلة الأمد ، تعود إلى قرون ويمكن إرجاعها إلى أكثر من 2000 عام من التاريخ المسجل، طبقاً لوكالة الأنباء الإثيوبية.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.