Fana: At a Speed of Life!

العداءة تيغست أسفىا تحطم الرقم القياسي لماراثون برلين

فانا- أديس أبابا

26 سبتمبر 2022

حطمت العداءة الإثيوبية ،تغست أسفىا، الرقم القياسي يوم أمس الأحد، في سباق مارثون برلين 2022، في العاصمة الألمانية، حيث قطعت مسافة سباق ماراثون في أقل من ثلاثة دقائق، (2:15:37) دقيقة تحديداً على مسار الجري، مما يُعد إنتصار مثيرً للدهشة.

ولم تتمكن العدائة من التواجد في المناقشة، ما قبل السباق للتصفيات التمهيدة قبل السباق، لكنها أستطاعت الفوز بالمركز الأول بفئة النساء،  في أول مسيرتها الرياضية في سباقات الطرق، حيث يعد مارثون برلين واحد من سباقات الطرق الأكبر والأكثر شعبية في العالم، وهو ثاني سباق دولي تشارك فيه تيغست، بعد مشاركتها الأولى في مارثون الرياض بالمملكة العربية السعودية في مارس الماضي.

وأعربت العدائة عن سعادتها بالإنجاز الذي حققته وأضافت انه جاء نتيجة التحضيرات والتدريبات المكثفة.

وجديراً بالذكر تحولت العدائة الإثيوبية ذات الـ 28 عاما، مؤخراً إلى سباقات الطرق بعد ما أمضت معظم مسيرتها المهنية في السباقات الاولومبية كعدائة بطول 800 متر، حيث مثلت إثيوبيا في دورة الألعاب الأولمبية 2016 في فئة سباق 800 متر.

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision ، وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.