Fana: At a Speed of Life!

القوات البحرية الإثيوبية تكشف النقاب عن شعار جديد وزي موحد

فانا – أديس أبابا

4 مايو 2021

كشفت القوات البحرية الإثيوبية اليوم عن شعارها الجديد وحزام الكتف والزي الرسمي في حفل أقيم في كلية هندسة الدفاع في مدينة بيشوفتو.

وترأس هذه المناسبة رئيس أركان الدفاع الوطني الجنرال بيرهانو جولا وقائد القوة البحرية الأدميرال كيندو غزاو والملحقون العسكريون لدول أخرى.

ويتكون الشعار باللون الأحمر والأبيض والأصفر حيث يرمز اللون الأحمر إلى التضحية والاستعداد، بينما يمثل اللون الأبيض السلام والمعرفة والعرق والهوية ، والأصفر يدل على الأمل للحكومة وشعبها.

والشعار الذي تم كشف النقاب عنه فيه رموز منها: المرساة الذي رمز دولي للبحرية ، ومجموعة من شجرة الزيتون التي تمثل القدرة القوية.

وتم حل القوة البحرية الإثيوبية بعد أن فقدت البلاد منفذها إلى البحر الأحمر قبل ما يقرب من ثلاثة عقود في أعقاب انفصال إريتريا آنذاك.

والآن الحكومة تسعى جاهدة لإعادة بناء قوتها البحرية كجزء من الإصلاحات العسكرية.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.