Fana: At a Speed of Life!

المتحدث الرسمي: دجال في صورة كاهن يُظهر ذروة حملة التضليل

فانا- أديس أبابا
27 فبراير 2021
قالت المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير دينا مفتي ، إن ظهور الرجل المسمى مايكل بيرهي في زي كاهن يُظهر بوضوح كيف أن وباء المدافعين عن الجبهة الشعبية المتمردة لتحرير تيغراي أدى إلى تفاقم حملة التضليل.
وفي مقابلة حصرية مع مؤسسة فانا الإعلامية ، أكد السفير دينا مفتي أن مقطع الفيديو يدعم معلومات مضللة فيروسية نشرها مؤخرًا رجل يعيش في بوسطن
و كيف أن الأفراد والجماعات المزيفة يعملون بقوة لتشويه صورة إثيوبيا.
ودعا السفير دينا الإثيوبيين وأصدقاء الإثيوبيين إلى عدم مشاركة معلومات وسائل التواصل الإجتماعي قبل التحقق مما إذا كانت قد تم توزيعها من قبل مصادر موثوقة ، مضيفا أنه من خلال قيامهم بذلك يمكن أن يساهموا بنصيبهم في مكافحة الخداع الفيروسي.
حيث نشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الإجتماعي ، ادعى شخص قدم نفسه على أنه القس ولدا ماريم وأنه وقسيسين آخرين كانوا في صلاة عميقة في كنيسة القديسة ماريم في صيون في أكسوم في نوفمبر 2020 ، ولكنه تعين عليهم وقف صلواتهم بسبب الحادث المزعوم الذي وقع في أكسوم.
ومع ذلك ، تشير المصادر إلى أن الشخص مقيم في بوسطن ويدعى مايكل بيرهي.
وفي غضون ذلك ، نشر بيان أمس من وزارة الخارجية حول تقرير منظمة العفو الدولية إن المنظمة تثير قضايا خطيرة يجب أن تكون مصدر قلق كبير ، ولكن من الواضح أن المنهجية المستخدمة في إعداد التقرير لها حدودها الخاصة.
“لذلك ، فإن هذا النوع من التقارير المستندة إلى مثل هذه المصادر لن يخدم غرض العدالة ، ولكنه ينطوي على خطر زيادة تعزيز المعلومات المضللة ونشر الأكاذيب من قبل ن قبل الجبهة الشعبية المتمردة لتحرير تيغراي وجماهيرها.”

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.