Fana: At a Speed of Life!

المجتمعات المدنية في أمريكا تدعو لمعاقبة الأطراف المتورطين في محاولة الإنقلاب في إثيوبيا

فانا – أديس أبابا

2 ديسمبر 2021

دعت أربع منظمات مدنية في الولايات المتحدة إلى اتخاذ إجراءات ضد المسؤولين عن محاولتهم للإطاحة بالحكومة المنتخبة في إثيوبيا ودعم الجماعة الإرهابية.

وأرسل كلاً من المجلس الدولي للأمريكيين الإثيوبيين ، وصندوق العمل الإثيوبي الدولي ، ومجلس التنمية الإثيو-أمريكي ، واتحاد حماية حقوق الإنسان والديمقراطية خطاباً إلى مكتب العدل والتحقيق الجنائي الأمريكي.

وفي الخطاب، أشارت النقابات إلى أن أعضاء مركز السلام والتنمية ، الذين ألغت هيئة المجتمع المدني الإثيوبية ترخيصهم مؤخرًا ، هم المسؤولون عن عملية محاولة الإنقلاب في إثيوبيا.

وذكرت وكالة الأنباء الإثيوبية أن التحرك لإسقاط حكومة شرعية ودعم جماعة إرهابية يعتبر جريمة جنائية بموجب القانون الأمريكي.

ولفت الخطاب إلى أن الحكومة ما زالت منشغلة في الحرب من أجل إنفاذ القانون وإنقاذ البلاد ، والتي بدأتها عندما هاجمت عناصر الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية القيادة الشمالية لقوات الدفاع الوطني الإثيوبية.

وأفادت هذه الجماعات الدولية بوقوع انتهاكات لحقوق الإنسان ومذابح وأعمال قتل أثناء دخولها في إقليمي أمهرة وعفر.

وقالت المجتمعات المدنية أيضًا إن الأفراد الذين تآمروا لإعادة التنظيم الإرهابي والمسؤولين عن المذبحة والجرائم ضد الإنسانية يدمرون العلاقة الأخوية الإثيو-أمريكية التي تعود إلى 118 عامًا.

وفي رسالة أخرى إلى وزارة العدل الأمريكية ، دعت المجتمعات المدنية إلى تقديم الجناة إلى العدالة ومحاكمتهم.

وقالت في  “أنها تعارض بشدة أي تدخل الخارجي في إثيوبيا وأي محاولة لزعزعة استقرار البلاد”.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.