Fana: At a Speed of Life!

المفوضة: الحكومة تؤمن أكثر من 2 مليار دولار من الاستثمار الأجنبي المباشر

فانا – أديس أبابا

7 مايو 2021

حصلت إثيوبيا على 2.05 مليار دولار أمريكي من الاستثمار الأجنبي المباشر في الأشهر التسعة الماضية، وفقًا لهيئة الاستثمار الإثيوبية .

وفي إحاطة للصحفيين بأداء هيئة الاستثمار الإثيوبية الخميس ، ذكرت المفوضة السيدة ليليسي نمي أن إيرادات الفترة نفسها من العام الماضي تجاوزت بنسبة 6.7 بالمائة.

وأضافت أن قطاع الصناعة ساهم بنسبة 85 في المائة من الإيرادات المعلنة التي تم الحصول عليها في تسعة أشهر من السنة المالية ، بينما ساهم قطاعا الزراعة والخدمات بخمسة و 37 في المائة على التوالي.

ووفقًا لها ، تسعى المفوضية جاهدة لجذب المزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر إلى البلاد على الرغم من تحديات جائحة فيروس كورونا المستجد وعدم الاستقرار في بعض أجزاء البلاد.

وقالت: “قطعت المفوضية خطوات كبيرة في تعزيز إمكانات إثيوبيا الاستثمارية من خلال نقاشات عبر الإنترنت ومن خلال سفاراتنا وقنصلياتنا في مختلف البلدان على وجه الخصوص ، تمكنا من تحديد أولويات الاستثمار الرئيسية وجذب المستثمرين “.

ولفتت إلى أن الهيئة قامت بعمل جيد خلال الأشهر التسعة الماضية لمساعدة المجمعات الصناعية الخاصة والعامة على الاستفادة القصوى من إمكانياتها الإنتاجية.

وتتمثل مهمة أخرى للمفوضية في تمكين المجمعات الصناعية ، العامة والخاصة ، من الوصول إلى الطاقة الإنتاجية الكاملة. ونتيجة لذلك ، فقد تمكنت من تصدير منتجات بقيمة 129 مليون دولار أمريكي في الأشهر التسعة الماضية “.

ومع ذلك ، أشارت ليليسي إلى أنه على الرغم من الزيادة في منتجات التصدير من المجمعات الصناعية والشركات المصنعة ، فقد كانت جائحة كوفيد – 19 تحدياً رئيسياً تعيق الوصول إلى الأسواق الأوروبية والأمريكية.

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.