Fana: At a Speed of Life!

الهند تواصل البحث “في وضع صعب جدا” عن أكثر من 200 مفقود في الفيضانات في منطقة شامولي.

فانا – أديس أبابا

08 فبراير 2021

قال رميش بوخريال نيشنك، وزير الاتحاد في الحكومة الهندية، الاثنين، إن البحث عن أكثر من 200 مفقود بعد إنقاذ 12 شخصا وانتشال 14 جثة في الفيضانات، التي سببها انهيار كتلة جليدية أمس في البلاد، متواصل و”الوضع صعب جدا”.

وأكد أن فرق الإغاثة قد نجحت في انتشال 12 عاملا وإنقاذهم من الموت، حيث كانوا محاصرين داخل نفق منذ أمس الأحد عند وقوع الكارثة في منطقة شامولي بإقليم أوتارخند، فيما انطلقت عملية إنقاذ آخرين في نفق ثان يُعتقَد أن 30 شخصا على الأقل ينتظرون الإغاثة بداخله. مسؤول إقليمي في أوتارخند قال إن فرق الإنقاذ عثرت على 11 جثة حتى الآن، حسب صحيفة “هندوستان تايمز”.

وفي حصيلة لتلفزيون “NDTV” الهندي، ذُكر أن كارثة انهيار الكتلة الجليدية في إقليم أوتاراخند تسببت حتى الآن في مقتل 18 شخصا، فيما يجري البحث عن نحو 200 مفقود.

وقد جندت السلطات فرقا من القوات المسلحة، بينها غواصون، مع تجهيز مستشفى ميداني، وتعبئة آليات وإمكانيات معتبرة للبحث عن المفقودين وإغاثتهم.

من جهتها، تتابع الحكومة المركزية في نيودلهي، وعلى رأسها رئيس الوزراء نريندرا مودي، لحظة بلحظة تطور عمليات البحث عن المفقودين، وتنتظرها مهمة طويلة النفس لإصلاح ما أفسده انهيار الكتلة الجليدية وفيضان النهر المحلي الذي ألحق أضرار بالغة بـ 5 جسور وبشبكة الطرقات وبمحطة للطاقة الكهربائية والمساكن والممتلكات المحاذية.

المصدر: صحيفة “Hindustan Times” /قناة تلفزيون “NDTV”

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.