Fana: At a Speed of Life!

الوزارة تشجع المستثمرين السويديين على الاستفادة من فرص الاستثمار في إثيوبيا

فانا – أديس أبابا

7 أبريل 2021

نظمت السفارة السويدية في أديس أبابا ندوة افتراضية عبر الإنترنت لتقديم تحديثات حول الإجراءات التي يتم اتخاذها لإصلاح اقتصاد إثيوبيا وما يمكن توقعه من الإصلاحات المستقبلية.

وحضر الاجتماع الدكتور إيوب تيكالين وزير الدولة الإثيوبي للمالية وهانس هنريك لوندكويست وسفير السويد لدى إثيوبيا والاتحاد الأفريقي بالإضافة إلى الشركات السويدية.

في كلمته الافتتاحية ، تحدث الدكتور إيوب، عن سلسلة إجراءات وسياسات الإصلاح الاقتصادي التي تتخذها إثيوبيا لإحداث تحول هيكلي وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد.

وأوضح كيف كانت الإصلاحات مهمة في تجنب أزمة مالية كاملة تلوح في الأفق بسبب نموذج التنمية الذي كانت تتبعه الحكومة السابقة والذي اعتمد بشكل كبير على اقتراض الأموال للشركات المملوكة للدولة والمشاريع التي تم استخدامها أيضًا بشكل غير فعال. .

وأردف، إن إجراءات الإصلاح الاقتصادي ساعدت في إزالة العقبات التنظيمية التي كانت تعيق الاستثمار في الماضي، مضيفاً إن إجراءات الإصلاح التي تم اتخاذها حتى الآن أدت إلى تحسينات كبيرة في قوانين الاستثمار وتعزيزات في مناخ الأعمال.

من حيث الأولوية ، أوضح الدكتور إيوب الإصلاحات في القطاع الزراعي حيث تتجه البلاد نحو تحسين التصنيع والنمو في قطاع التصدير في البلاد.

كما تحدث الوزير بالتفصيل عن إصلاحات الشركات المملوكة للدولة ، والإصلاحات الضريبية ، وخطط إدارة الديون ، والتدابير التي يتم اتخاذها لتحرير قطاع الاتصالات وخصخصة صناعة الاتصالات.

وفيما يتعلق بإصلاحات القطاع المالي ، أوضح الوزير الخطوات المتخذة من حيث إدارة النقد الأجنبي وإجراءات ضبط التضخم في إطار الاستعدادات لإنشاء سوق رأس المال وتعزيز سوق أذون الخزانة وتحديث إطار السياسة النقدية.

قال الوزير: إن إثيوبيا تمتلك مجموعة واسعة من الموارد التي يمكن أن توفر فرص هائلة للاستثمار في مجال الزراعة والمعالجة الزراعية والتعدين والتصنيع وغيرها من القطاعات وشجع المستثمرين السويديين على مواصلة النظر في إمكانات الاستثمار غير المستغلة والحوافز في البلد.

وحضر الاجتماع ممثلو أكثر من 25 شركة مثل إريكسون وهينز وموريتز (H&M) وشاحنات فولفو وأسترازينيكا ، وفقًا لوزارة الشؤون الخارجية.

 

 

 

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.