Fana: At a Speed of Life!

اليابان تقدم دعمًا بقيمة 850 ألف دولار أمريكي للمعهد الإثيوبي الدولي

فانا- أديس أبابا
18يونيو 2021
قدمت حكومة اليابان 850 ألف دولار أمريكي اليوم لبناء قدرات المعهد الإثيوبي الدولي للتدريب على دعم السلام.
ووقع الإتفاقية قائد المعهد الإثيوبي الدولي للتدريب على دعم السلام العميد سبسيبي دوبا وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في إثيوبيا كليوفاس توروري.
وخلال حفل التوقيع ، قال العميد سبسيبي إن الدعم سيستخدم بشكل أساسي لبناء قدرات الموارد البشرية في المعهد.
وأضاف أن المركز سيستخدم الأموال لتوفير التدريب وإجراء برامج تبادل الخبرات التي يمكن أن تساعد بعثة حفظ السلام على أن تكون فعالة.
كما أنه سيساعد على سد الثغرات في بعثة حفظ السلام الدولية ودعم قوة الإحتياط الإقليمية.
وأثنى العميد سبسيبي على حكومة اليابان للدعم الذي تقدمه لبرامج التدريب الأخرى ، ودعاها إلى تعزيز الدعم في المستقبل.
ومن جانبه ، قال ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في إثيوبيا كليوفاس توروري ، إن الدعم يظهر التزام اليابان بالحفاظ على السلام والأمن في العالم ، وخاصة في إفريقيا.
وأضاف “لقد أظهر لنا هذا المركز حكمة الإستثمارفي بناء قدرات المؤسسات المحلية وإن المعهد الدولي للتدريب على دعم السلام في طريقه إلى أن يصبح مركزًا عالميًا للتميز “.
وأكدت سفيرة اليابان لدى إثيوبيا ، إيتو تاكاكو ، أن حكومة اليابان ملتزمة بالحفاظ على السلام والأمن في إفريقيا ، وخاصة في شرق إفريقيا.
وأضافت أن الحكومة ستعزز بالتالي تعاونها مع المعهد الإثيوبي الدولي للتدريب على دعم السلام للحفاظ على السلام والأمن في منطقة القرن الأفريقي.
المصدر : وكالة الأنباء الإثيوبية
يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.
والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.
نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.