Fana: At a Speed of Life!

انطلاق اعمال الدورة العادية التاسعة والثلاثين للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي

انطلاق اعمال الدورة العادية التاسعة والثلاثين للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي

فانا – أديس أبابا

14 أكتوبر 2021

انطلق الإتحاد الإفريقي اجتماع وزراء خارجية دول الإتحاد في دورتها 39 صباح اليوم الخميس في العاصمة أديس أبابا.

وستركز المناقشة على تداعيات كوفيد-19 وأيضا الأمن الغذائي واجندة عام 2022 والتي تختص بالغذاء .

وألقى رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فقي محمد ، اليوم الخميس، كلمة في الدورة العادية (39) للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي ، بحضور  وزراء خارجية الدول الأفريقية ومسؤولون رفيعو المستوى في الإتحاد الأفريقي، بمقر المنظمة بالعاصمة أديس أبابا.

في بداية كلمته، أعرب موسى فقي محمد عن سعادته باستئناف اجتماعات الدورة (39) للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي بشكل حضوري بعد انقطاع دام قرابة عامين؛ بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وقال رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي: “إنه يجب اتخاذ قرارات بشأن ميزانية الاتحاد والدعم المالي”.

وشكر رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي ووزير خارجية جمهورية الكونغو الديمقراطية إثيوبيا حكومة وشعبا على استضافتهم وتقديم التسهيلات وعقد هذه الدورة في الإتحاد الإفريقي .

ومن المتوقع سينظر المجلس التنفيذي في اجتماعه اليوم والغد بشأن  مسودة جدول الأعمال والقرارات والإعلانات مع التوصيات المناسبة لينظر فيها رؤساء الدول والحكومات خلال اجتماعهم التنسيقي نصف السنوي الثالث بين الإتحاد الأفريقي والمجموعات الإقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية.

كما سيتداول وزراء الخارجية والوزراء أو السلطات الأخرى المعينة لمدة يومين بشأن مختلف البنود المدرجة في جدول أعمالهم ، بما في ذلك النظر في تقرير الدورة العادية الثانية والأربعين للجنة الممثلين الدائمين ، وتقرير عن تفعيل مركز مكافحة الأمراض في أفريقيا، ومذكرة التفاهم وخريطة الطريق حول موضوع عام 2022 بشأن التغذية والأمن الغذائي ، وفقًا لبيان صحفي صادر عن الإتحاد الإفريقي.

وستنظر الجلسة أيضًا في تقارير لجان المجلس التنفيذي واللجان المخصصة ، وتقرير الإجتماع المشترك للجنة الوزارية لمقياس التقييم والمساهمات ، وتقرير اللجنة الوزارية بشأن الترشيحات الإفريقية داخل اللجنة الدولية ، بالإضافة إلى مناقشة تقرير لجنة المتابعة الوزارية حول تنفيذ أجندة التنمية 2063.

 
 
بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.
والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.
نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.
 
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.