Fana: At a Speed of Life!

انعقاد منتدى الاستثمار والتجارة والسياحة الإثيوبي في الهند.

فانا – أديس أبابا

02 فبراير 2021

انعقد منتدى الترويج الافتراضي بالتعاون مع اتحاد الصناعة الهندي، الغرفة الهندية للتجارة والصناعة في نيودلهي عاصمة الهند، بحضور وزير الدولة للتجارة والصناعة الأثيوبي، سعادة السفير مسغانو اريغا، وأكثر من 130 شركة هندية

حيث ألقى الكلمة كلا من وزير الدولة للتجارة والصناعة الأثيوبي، سعادة السفير مسغانو اريغا، وسفيرة اثيوبيا لدى الهند، الدكتورة تيزيتا مولوغيتا، وسفير الهند لدى إثيوبيا سعادة السفير روبرت شيتكينتونغ، وممثل السياحة في إثيوبيا، وهيئة الاستثمار الإثيوبية ومسؤولي مجلس التجارة الإثيوبي.

في كلمته الافتتاحية، ذكّر السفير مسغانو أريغا بأن الدولتين لهما تاريخ طويل من العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية ، وتحدث بإسهاب عن الإصلاحات الاقتصادية التي تجريها الحكومة الإثيوبية لتشجيع التجارة الخارجية والاستثمار الأجنبي المباشر.

وقال إنه يتعين بذل المزيد من الجهود لتعزيز التجارة بين البلدين وتقليل الحواجز التجارية وبناء علاقات تجارية جيدة، ودعا المستثمرين الهنود إلى الاستثمار في إثيوبيا.

وقالت السفيرة الدكتورة تيزيتا مولوغيتا بهذه المناسبة أن المستثمرين الهنود سيستفيدون من النظام الاقتصادي والسياسي المستقر في إثيوبيا، والقوى العاملة المتعلمة والمنتجة، والموارد الطبيعية المحتملة، والسوق الكبير، وتركيز الحكومة على الاستثمار وحوافز الاستثمار. داعية المستثمرين الهنود إلى الاستثمار في قطاعات القيمة المضافة، والمعالجة الزراعية، والتصنيع، والسياحة بناءً على التكنولوجيا والخبرة.

وخلال إقامته القصيرة في أديس أبابا، قال السفير الهندي لدى إثيوبيا سعادة السفير روبرت شيتكينتونغ، إنه على دراية بتركيز الحكومة الإثيوبية على تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر، موضحا للمشاركين بالتفصيل أن هناك العديد من القطاعات التي يمكن للمستثمرين الهنود المشاركة فيها.

وقامت ثلاث شركات هندية استثمرت في إثيوبيا بتبادل خبراتها مع المشاركين، وفي الاخير قدم مسؤولو البلاد الأجوبة الشافية والكافية للأسئلة التي طرحها المشاركون.

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا للإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.