Fana: At a Speed of Life!

بنيامين نتنياهو: الاستماع للشهود في محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بتهم فساد

فانا – أديس أبابا

5 أبريل 2021

تستأنف محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتهمة الفساد، ومن المقرر أن تستمع المحكمة في القدس إلى الشهود لأول مرة.

ونتنياهو، 71 عاما، متهم بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة في ثلاث قضايا منفصلة.

وأنكر رئيس الوزراء الإسرائيلي رسميا التهم الموجهة إليه في جلسة استماع في فبراير/شباط.

وأجلت محاكمته عدة مرات، بسبب القيود المتعلقة بفيروس كورونا والانتخابات العامة التي أجريت الشهر الماضي، والتي كانت فيها قضية رئيسية.

وفشلت الانتخابات في إنهاء المأزق الذي عصفت به السياسة الإسرائيلية خلال العامين الماضيين، بينما تفتقر الكتلة اليمينية التي يتزعمها نتنياهو والأحزاب المعارضة له إلى الأغلبية في البرلمان حاليا.

وسيتشاور الرئيس رؤوفين ريفلين مع قادة الأحزاب هذا الأسبوع، ثم يرشح من يعتقد أن لديه أفضل فرصة لتشكيل حكومة ائتلافية جديدة.

ويخشى خصوم نتنياهو من أنه إذا بقي في منصب رئيس الوزراء، فسوف يمرر تشريعات تمنحه حصانة من الملاحقة القضائية أثناء توليه منصبه. وهو يرفض مثل هذا الادعاء.

المصدر : بي بي سي عربي

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.