Fana: At a Speed of Life!

تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا

فانا – أديس أبابا

22 سبتمبر 2022

أطلقت روسيا سراح أكثر من  200 أوكرانياً أسرتهم بعد معركة طويلة الأمد في مدينة ماريوبول الساحلية في وقت سابق هذا العام من بينهم قادة عسكريين كبار، وقال أندري يرماك مدير مكتب الرئيس فولوديمير زيلينسكي إن “من بين الأسرى الأوكرانيين الذين أطلق سراحهم قائد ونائب قائد كتيبة أزوف التي خاضت الجانب الأكبر من القتال”.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إجراء عملية تبادل 200 أسير حرب، بوساطة تركية، عقب محادثات دبلوماسية أجراها مع نظيريه الروسي فلاديمير بوتين والأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وذكر أردوغان -في تصريح للصحفيين في البيت التركي بنيويورك- أن عملية تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا خطوة مهمة في سبيل إنهاء الحرب بين البلدين. مضيفاً أن جهود إحلال السلام بين روسيا وأوكرانيا مستمرة.

وأعرب الرئيس التركي عن شكره نظيريه الروسي والأوكراني على إتاحة الإمكانية لتبادل الأسرى، وقال: أود أيضًا أن أشكر كل زملائنا الذين بذلوا جهدًا في هذه العملية.

وفي السياق ذاته، قالت وزارة الخارجية السعودية إن روسيا أفرجت أمس الأربعاء عن 10 من أسرى الحرب الأجانب في أوكرانيا بعد وساطة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وأوضحت الوزارة -في بيان- أن قائمة الأسرى تضم مواطنين من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والسويد وكرواتيا والمغرب، وقالت إن طائرة تقل الأسرى هبطت في المملكة، مضيفة أن “الجهات المعنية في المملكة قامت بتسلمهم ونقلهم من روسيا إلى المملكة، والعمل على تسهيل إجراءات عودتهم إلى بلدانهم”.

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول سعودي أن من بين أسرى الأجانب 5 بريطانيين وأميركيين، إضافة إلى شخص واحد من كل من المغرب وكرواتيا والسويد.

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision ، وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.