Fana: At a Speed of Life!

توافق أوروبي على خفض استهلاك الغاز بنسبة 15 بالمائة

فانا -أديس أبابا
27 يونيو 2022
توصلت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى توافق سياسي بشأن خفض استهلاك الغاز طوعيا بنسبة 15 بالمائة ، في اجتماع عقد يوم أمس الثلاثاء في بروكسل .
وترأس جوزيف سيكيلا، وزير الصناعة والتجارة التشيكي، اجتماعا استثنائيا لمجلس الاتحاد الأوروبي بشأن الطاقة يوم أمس الثلاثاء، حيث يستعد الاتحاد الأوروبي لانقطاع محتمل في إمدادات الغاز خلال الشتاء.
وقال المجلس الأوروبي في بيان “وافقت الدول الأعضاء على خفض طلبها على الغاز بنسبة 15 بالمائة مقارنة بمتوسط استهلاكها في السنوات الخمس الماضية، بين 1 أغسطس 2022 و31 مارس 2023، بإجراءات من اختيارها”.
وأضاف “تشمل الإجراءات الممكنة الحد من استهلاك الغاز في قطاع الكهرباء، وتدابير لتشجيع التبديل إلى الوقود في الصناعة، وحملات توعية وطنية، وتعهدات مستهدفة للحد من التدفئة والتبريد، واجراءات قائمة على السوق مثل المزادات العلنية بين الشركات”.
غير أن هناك العديد من الإعفاءات من هدف 15 بالمائة، حيث تم إعفاء الدول الجزرية مثل مالطا وقبرص وأيرلندا، لأنها غير متصلة بشبكة الغاز في الاتحاد الأوروبي.
وتشمل الإعفاءات الأخرى الدول الأعضاء التي تجاوزت بالفعل هدف تعبئة تخزين الغاز، وتلك التي تعتمد صناعاتها بشكل كبير على الغاز كمواد وسيطة، وتلك التي زاد استهلاكها من الغاز بنسبة ثمانية بالمائة على الأقل في العام الماضي مقارنة بمتوسط السنوات الخمس الماضية.
ويمكن تنشيط “تحذير الاتحاد”، إما من قبل المفوضية الأوروبية إذا لاحظت وجود “خطر كبير لنقص حاد في الغاز أو طلب مرتفع بشكل استثنائي عليه”، أو “إذا أعلنت خمس دول أعضاء أو أكثر حالة التأهب على المستوى الوطني وطلبت من المفوضية القيام بذلك
المصدر : شينخوا

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم

متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.