Fana: At a Speed of Life!

توقيع إتفاقية مساعدات تنموية لإثيوبيا بقيمة 14 مليون دولار

فانا – أديس أبابا

6 ديسمبر 2022

وقعت وزيرة الدولة للمالية الإثيوبية، سمريتا سواسو ونائب مدير البنك الأفريقي للتنمية لمنطقة شرق أفريقيا، الدكتور عبدو بي كامارا، اليوم الثلثاء اتفاقية تعاون لمساعدة برنامج التنمية المستدامة للمياه وتحسين الحياة بين إثيوبيا والبنك الأفريقي للتنمية وبقيمة 14 مليون دولار أمريكي.

وفقاً للحساب الرسمي لوزارة المالية الإثيوبية على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، صرحت ويرة الدولة، بأنه سيتم استخدام أموال المساعدات لتنمية المنهجية المستدامة للمياه، والخدمات البيئية والنظافة الشخصية في منطقة بورينا المتضررة من الجفاف بإقليم أوروميا، بهدف تحقيق التنمية المستدامة وتحسين حياة المزارعين في مختلف القطاعات.

وأشارت إلى أنه نظراً لعدم هطول الأمطار في تلك المناطق، فإنه من المتوقع تعرض العديد من قطاعات المجتمع للفقر الشديد ونقص الغذاء بسبب الجفاف، مؤكدة أن الحكومة أعدت مؤخرًا سياسة لحل المشكلة ووضعها موضع التنفيذ.

وأضافت وزيرة الدولة، أن الدعم سيركز على التخفيف من آثار الجفاف واستدامة موارد المياه باستخدام نظام الإدارة المتكاملة لموارد المياه.

Image

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.