Fana: At a Speed of Life!

جهاز الأمن والمخابرات الوطني : وصلت الخطط الإرهابية إلى مستوى لم تعد تشكل فيها تهديدًا للأمن القومي

فانا- أديس أبابا
31 يوليو 2022
أعلن جهاز الأمن والمخابرات الوطني الإثيوبي، أن تغطية جودة ونشر المعلومات قد ارتفع إلى مستوى لم تعد خطط التدمير من قبل الإرهابيين تشكل تهديدًا للأمن القومي.
جاء خلال عقد جهاز الأمن والمخابرات الوطني منتدى لإستعراض الأداء السنوي له.
وخلال المنتدى صرح المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني تمسغن طرونه ؛أنه من خلال الإصلاح المؤسسي ، تم زيادة تغطية وجودة نشر المعلومات في البلاد وخارجها بشكل كبير.
 وأشار المدير العام أنه في العام الحالي 2022 على وجه الخصوص ، ساعدت الأدوات الحديثة على جمع المعلومات على نطاق واسع وسريع ونوعي وتشغيلها ، والتقليل بشكل كبير من الإرهابيين والجماعات المسلحة غير الشرعية ، الجماعات المناهضة للسلام والتنمية بشكل عام ، الذين يخططون  لزعزعة السلام في البلاد والشعب وقمع النمو الاقتصادي.
وأوضح المدير العام أن القدرة على زيادة تغطية ونوعية نشر المعلومات على مستوى عالٍ سواء في البلاد أو في الخارج ساهمت في منع المخططات الهدامة القائمة على تعاون الأعداء الخارجيين والداخليين في إثيوبيا من أن تصبح تهديدًا للأمن القومي.
 وذكر أيضا أن جهاز الأمن وبالتعاون مع القوات الأمنية المشتركة قام بتدمير العديد من أعضاء حركة الشباب الإرهابية التي كانت تخطط لتنفيذ هجمات إرهابية في إثيوبيا ، وضبط العديد من المشتبه بهم بحوزتهم أسلحة مختلفة مشيرا إلى أن محاولاتهم للتعاون مع جماعة شني الإرهابية باءت بالفشل.
وأشار إلى أنه في الوقت نفسه ، تم إلقاء القبض على الإرهابيين الذين حاولوا دخول البلاد بمهمة من تنظيم داعش الإرهابي من أجل زعزعة السلام .
وأكد على أنه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من خلال المعلومات التي يتم جمعها حول الإرهابيين والجماعات المسلحة المناهضة للسلام التي تعمل في مناطق مختلفة من البلاد.
وقال المدير العام “إن الجهود المبذولة لبناء مؤسسة يخشاها العدو ويحترمها ويحبها مواطنوها تؤتي ثمارها” ، مشيرا إلى أن المعرض الرقمي ، الذي تم إطلاقه في البلاد والذي زاره العديد من شرائح المجتمع المختلفة في البلاد وكذلك السلك الدبلوماسي للدول الأجنبية ، لعب دورًا مهمًا في خلق هذا الجانب.
وأضاف أن الدور القيادي للجهاز في ضمان الأمن والمصالح الوطنية قد ظهر في المقدمة ، مشيرا إلى الشعب الذي ساهم بدور هام في مسألة حماية أمن البلاد.
وأخيرا ، وجه المدير العام شكره، لرئيس الوزراء الدكتور آبي أحمد ، ولقوات الدفاع الوطني ، والشرطة الفيدرالية ،وقوات الأمن الإقليمية وأفراد جهاز الأمن والمخابرات الوطني ، والشعب بأسره ، على تضحياتهم في سبيل ضمان أمن وسلامة البلاد.
May be an image of text that says 'መረጃና ደኅንነት የብሔራዊ ETHIOPIA አገልግሎት NISS NATIONAL AND SECURITY INTELLIGENCE SERVICE'

May be an image of indoor

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم

متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.