Fana: At a Speed of Life!

دمقى مكونن : على الاتحاد الأوروبي محاسبة الجماعة الإرهابية في عرقلة العمليات الإنسانية

فانا – أديس أبابا
25 أكتوبر 2021
التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية السيد دمقى مكونن اليوم بسفراء فرنسا وألمانيا والمجر وإيطاليا وهولندا والبرتغال ورومانيا والسويد وسلوفاكيا في إثيوبيا ، لتقديم إحاطة حول الأوضاع في الأجزاء الشمالية من البلاد.
وأعرب عن تقديره للدعم الثنائي والتفهم الذي أبدته دول الإتحاد الأوروبي لشعب وحكومة إثيوبيا.
وكرر دمقى التأكيد على جهود إثيوبيا لشرح الوضع الحالي في إثيوبيا لمفوضية الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء ، على الرغم من أنهم أظهروا إحجامًا في قبول الحقائق الموجودة على الأرض.
وقال إن رفض الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي الاعتراف علانية بوقف إطلاق النار الإنساني من جانب واحد الذي أعلنته الحكومة الإثيوبية ، شجع زمرة الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية بلا داع.
كما أعرب عن خيبة أمل إثيوبيا إزاء صمت الاتحاد الأوروبي في مواجهة أعمال القتال الواسعة النطاق وقتل المدنيين وتدمير ونهب الممتلكات في إقليمي عفر وأمهرة من قبل الجماعة الإرهابية.
كما سلط دمقى الضوء على التزام إثيوبيا بالوصول غير المقيد للمساعدات الإنسانية في تغراي من خلال التدابير التي اتخذتها ، مثل تقليل نقاط التفتيش واستمرار الرحلات الجوية الإنسانية إلى الإقليم.
وقال إن على الاتحاد الأوروبي أن يحاسب هذه الجماعة الإرهابية على عرقلة العمليات الإنسانية.
وفي هذا الصدد ، أشار إلى عودة 242 شاحنة فقط من أصل 1111 دخلت تغراي لتقديم المساعدات ، وإحباط هبوط طائرة إنسانية تابعة للأمم المتحدة في مدينة مقلي من قبل الجماعة الإرهابية .
ووصف دمقى قرار الإتحاد الأوروبي الأخير بشأن إثيوبيا بأنه قرار غير متوازن ، مضيفًا أن التهديد بفرض عقوبات على الدولة بأكملها بناءً على التحقيقات في انتهاكات حقوق الإنسان سيكون غير مبرر لأن الهدف يجب أن يكون اتخاذ تدابير ضد مرتكبي الإنتهاكات المزعومة.
وفي رسمه للطريق إلى الأمام ، قال إن إثيوبيا ستجري حوارًا وطنيًا شاملاً على أساس خارطة طريق أعدتها الحكومة الجديدة.
ودعا أخيرًا الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء إلى تقديم دعمهم للجسر الجوي الإنساني إلى إقليمي أمهرة وعفر إلى جانب دعم سيادة وسلامة إثيوبيا ، وهو ما يصب في مصلحة الاتحاد الأوروبي.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على

أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.