Fana: At a Speed of Life!

دمقى مكونن يؤكد حرص إثيوبيا على تعزيز علاقاتها مع كل من دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي

فانا – أديس أبابا

22 سبتمبر 2022

 أكّد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبين دمقى مكونن ، حرص إثيوبيا على تعزيز علاقاتها مع كل من دولة الامارات العربية المتحدة والإتحاد الأوروبي وفتح آفاق أوسع للتعاون المشترك، وفقاً للخارجية الإثيوبية.

جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبين دمقى مكونن، في نيويورك، مع عدد من وزراء خارجية الدول المشاركة في أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة كل على حدة.

May be an image of 2 people, people standing and suit

فقد التقى نائب رئيس الوزراء وزير خارجية إثيوبيا ، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وجرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون الثنائي والشراكة بين دولة الإمارات وإثيوبيا في عدة قطاعات ومنها الطاقة والطاقة المتجددة والأمن الغذائي والاقتصادية والتعليمية والسياحية والاستثمارية والثقافية.

May be an image of 2 people and people standing

وفي سياق متصل ، التقى السيد الوزير دمقى،  مفوضة الشراكات الدولية بالاتحاد الأوروبي، جوتا أوربيلينن، لبحث  الوضع الإنساني في إثيوبيا وجهود تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الحكومة الإثيوبية والمفوضية والأوروبية.

من جانبها تطرقت مفوضة الشراكات الدولية في المفوضية الأوروبية، الى الجهود والمساعدات التي يقدمها الاتحاد الأوروبي لإثيوبيا. مجددة التزام الاتحاد الأوروبي الاستمرار بالعمل من أجل السلام في البلاد، كما تعهدت بالنظر في مسألة زيادة الدعم للمشاريع التنموية وبناء القدرات  في إثيوبيا.

كما التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجيّة على هامش أعمال الجمعيّة العامّة للأمم المُتحدة بدورتها الـ77 المُنعقدة في نيويورك، بفريق من اللجنة الدوليّة للصليب الأحمر، وذلك لبحث عدد من الموضوعات المتصلة بالشأن الصحي وكيفية العمل على تطويرها.

May be an image of 4 people and people standing

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision ، وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.