Fana: At a Speed of Life!

دمقى مكونن يشدد على ضرورة مضاعفة جهود لتوظيف وتعزيز التجارة بين البلدان الأفريقية

فانا – أديس أبابا

23 نوفمبر 2022

قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي ، دمقى مكونن، إنه يتعين على الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي مضاعفة جهودها لتوظيف وتعزيز التجارة بين البلدان الأفريقية.

ودعا خلال كلمة له بالقمة الأفريقية غير العادية حول التصنيع والتنويع الاقتصادي التي بدأت أعمالها في نيامي ، بالنيجر، دول الاتحاد الأفريقي لتعزيز التجارة البينية بين الدول الأفريقية.

وأوضح دمقى، أن التصنيع يحدد ما إذا كان بإمكان إفريقيا تحويل ثرواتها الطبيعية إلى منتجات قابلة للتداول أو الاعتماد على المنتجات المستوردة من الخارج.

وشدد ،مكونن، على أهمية تخصيص الموارد اللازمة لبدء التصنيع في القارة وتحويل الاقتصاد، دعيا إلى تفعيل قرارات الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي لتغيير الرؤى إلى إجراءات قابلة للتنفيذ.

وقال إن إثيوبيا نفذت برنامج إعادة بناء اقتصادي محلي بهدف خلق بيئة اقتصادية مواتية للقطاع الخاص من خلال وضع السياسات الصناعية في السنوات القليلة الماضية بنتائج مبهرة مشيرا إلى إن إثيوبيا تلقي بثقلها وراء مبادرة الاتحاد الأفريقي لتكوين قارة صناعية.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.