Fana: At a Speed of Life!

دمقى مكونن يلتقي نائب الرئيس الصيني

فانا – أديس أبابا

26 مايو 2023

التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبية، دمقى مكونن، اليوم الجمعة بنائب الرئيس الصيني هان تشنغ في العاصمة الصينية بكين.

وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك

وأعرب دمقى خلال اللقاء عن تقديره لدعم الصين القوي لإثيوبيا في استعادة السلام والاستجابة للتحديات ، مضيفا أن إثيوبيا مستعدة للمشاركة بنشاط في تنفيذ مبادرات الصين الهامة.

وقال دمقى إن إثيوبيا تعتبر الصين شريكًا مهمًا في تحقيق أهدافها التنموية المستقلة، وتأمل في مواصلة تلقي دعم الصين في مجالات تشمل إعادة الإعمار بعد الحرب والتنمية الاقتصادية، وترحب بالشركات الصينية للاستثمار في إثيوبيا.

من جهته أعرب هان عن تقديره لإثيوبيا لدعمها القوي للصين في حماية المصالح الجوهرية، مشيرا إلى أن إثيوبيا والصين شريكان استراتيجيان شاملان في التعاون.

وقال هان إن الصين تدعم بقوة إثيوبيا في توطيد الوحدة والسلام وتحقيق الانتعاش الاقتصادي، مضيفا أن الصين مستعدة للعمل مع إثيوبيا لبناء حزام وطريق عالي الجودة بشكل مشترك، وتوسيع التعاون العملي، وتعزيز التبادلات الشعبية.

 

 

 

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.