Fana: At a Speed of Life!

رؤساء بلديات المدن الإثيوبية يتبادلون الخبرات مع نظرائهم الأفارقة

فانا – أديس أبابا

25 يناير 2023

شارك الوفد الإثيوبي برئاسة عمدة مدينة أديس أبابا أدانتش أبيبي، منتدى لمبادرة القيادة رؤساء البلديات الأفريقية الذي ينعقد في مدينة “كيب تاون” بجنوب إفريقيا خلال الفترة الواقعة بين 23-26 من الشهر الجاري “يناير”، وذلك بمشاركة العديد من رؤساء بلديات المدن الأفريقية.

وخلال المنتدى تبادل رؤساء بلديات أديس أبابا وباهر دار ودسي الخبرات مع نظرائهم الأفارقة ، مشددين على الحاجة إلى توحيد الجهود لنقل الموروثات البلدية المستدامة إلى الأجيال.

وفي ملاحظات مثيرة لرؤساء بلديات 15 مدينة أفريقية اجتمعت في المنتدى الافتتاحي لمبادرة القيادة رؤساء البلديات الأفريقية ، سلط رئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنمية، الدكتور أكينوومي أ. أديسينا، الضوء على كيفية قيام قادة المدن، بدعم من الحكومات الوطنية، بتحويل التنمية الحضرية في القارة بسرعة وبطرق مستدامة. وتتمثل المبادرة في شراكة بين المركز الأفريقي للمدن في جامعة كيب تاون ومؤسسة بيغ وين الخيرية.

وأكد رئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنمية، لرؤساء البلديات في مبادرة قيادة رؤساء البلديات الأفريقية على دعم البنك لتحويل مدنهم بشكل مستدام.

وأشار الدكتور أديسينا إلى الدور الحاسم الذي يمكن أن تؤديه مبادرات مثل هذه المبادرة في مشاركة أفضل الممارسات عبر المدن ومساعدة القادة على التغلب على التحديات التي يفرضها العمران. كما سلط الضوء على التزام البنك الأفريقي للتنمية بالعمل مع قادة المدن لتحويل مدنهم، مشيرًا إلى أن مجلس إدارة البنك، في المتوسط، يوافق على أكثر من ملياري دولار سنويًا للمشاريع والبرامج التي لها تأثير إيجابي مباشر على المناطق الحضرية في جميع أنحاء أفريقيا.

وتعهد أكينوومي أديسينا بالتزام البنك بمنح الأموال لمساعدة رؤساء البلديات الأفارقة في تحسين المدن لسكانها.

وتضمن الحدث أيضًا ملاحظات من البروفيسور إدغار بيترس، المدير المؤسس للمركز الأفريقي للمدن والرئيس المشارك للمبادرة، والبروفيسورة ماموكغيتي فاكنج، نائبة رئيس جامعة كيب تاون، والسيدة جيمي كوبر، مؤسسة ورئيسة مؤسسة بيغ وين الخيرية والرئيسة المشاركة للمبادرة.

تسعى مبادرة القيادة رؤساء البلديات الأفريقية لتحفيز تحول المدن في أفريقيا من خلال تقديم دعم مخصص لقادة المدن من خلال منصتين رئيسيتين. ويقدم برنامج مبادرة قيادة المدن برنامجًا لمدة عام يدعم رؤساء البلديات في صقل الرؤى لمدنهم. ويكتسب رؤساء البلديات المشاركين الوضوح بشأن الفرق والأدوات المطلوبة لتنفيذ خططهم بنجاح وتأمين الدعم من ناخبيهم وأصحاب المصلحة الرئيسيين. ويوفر مختبر أبحاث الحوكمة الحضرية الخاص بالمبادرة لرؤساء البلديات وغيرهم من صانعي السياسات الدعم البحثي وتحليلات البيانات التي يحتاجونها للارتقاء بالمدن الأفريقية.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.